العالم الاسلامي

مركز مشكاة ينظم أمسية بعنوان نماذج ناجحة في العمل التطوّعي في مدينة صفوى السعودية

أقام مركز مشكاة للتنمية البشرية في مدينة صفوى في السعودية أمسية بعنوان “نماذج ناجحة في العمل التطوعي”، وذلك بمناسبة يوم التطوع العالمي.

 

أقام مركز مشكاة للتنمية البشرية في مدينة صفوى في السعودية أمسية بعنوان “نماذج ناجحة في العمل التطوعي”، وذلك بمناسبة يوم التطوّع العالمي.

واستضاف المركز في الأمسية أحد وكلاء المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في المنطقة الشرقية، حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ يوسف المهدي رائد العمل التطوّعي بمدينة صفوى منذ أكثر من ٤٠عاماً، والمهندس سمير الناصر الرئيس السابق لنادي الصفا، والشيخ صالح محمد آل إبراهيم مؤسس ورئيس مركز البيت السعيد. 

وافتتحت الأمسية التي أقيمت في مسجد الصدّيقة الزهراء صلوات الله عليها بصفوى وتميزّت بالشفافية والجرأة، بحضور عدد كبير من ممثّلي الجهات التطوّعية، بتعريف مدير حوارها السيد مصطفى علوي الصفواني بالمشاركين وإنجازاتهم وبالمشاريع والنشاطات التطوّعية التي ساهموا في تأسيسها وإدارتها ودعمها.

 واختتمت الأمسية بتكريم المركز للضيوف المشاركين، وتكريم إدارة المسجد لفريق السباحة بنادي الصفا في مبادرة اجتماعية رائدة تقديراً لإنجازهم التاريخي بالفوز بستة كؤوس و٨٦ ميدالية في بطولة السعودية الأخيرة. 

في هذه الأمسية، أجمع المشاركون على أنّ الضرورة الاجتماعية الملحّة اليوم هي الاهتمام بإطلاق ودعم المبادرات التي تسعى لتقوية وتطوير العمل التطوّعي بمختلف أشكاله الاجتماعية والثقافية والدينية، عبر تدريب منسوبيه وإدارييه لرفع الأداء، ومدّه بالعناصر البشرية المؤهّلة والكفوءة حيث تضج مؤسسات المجتمع من قلّة المتطوّعين، وتحديد الأولويات ودراسة التحدّيات والثغرات الاجتماعية ورسم الحلول الممكنة، والتنسيق والتلاقي بين مختلف المؤسسات التطوّعية لتكامل الرؤى والمخرجات ومشاركة الموارد وتجنّب الهدر والتكرار غير اللازم وحلحلة الخلافات، ونشر ثقافة العمل التطوّعي في المجتمع.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى