العالم الاسلامي

بلدية كربلاء: رفع ما يقارب 40 ألف طن من النفايات خلال زيارة الأربعين

اعلنت بلدية كربلاء المقدسة من رفع ما يقارب 40 ألف طن من النفايات خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين “عليه السلام “.

 

اعلنت بلدية كربلاء المقدسة من رفع ما يقارب 40 ألف طن من النفايات خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين “عليه السلام “.

وذكر بيان لاعلام البلدية، انه “تم رفع ما يقارب 40 ألف طن من النفايات خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) والتي إستمرت لمدة أسبوعين إعتباراً من السابع من صفر إلى ما بعد إنتهاء الزيارة بثلاثة ايام”.

واضاف، “إستمرار حملات البلدية لتنظيف المدينة والأحياء بالكامل بعد مشاركة أكثر من 200 آلية تابعة لبلدية كربلاء وبإسناد ما يقارب 94 آلية مختلفة من قبل بلدية وبلديات المحافظات المجاورة ومنها بلديات بغداد، وديالى، وواسط، والديوانية، والبصرة، والعمارة وغيرها”.

وتابع، “كما تم تشغيل أكثر من 3000 ألف منتسب تابع للبلدية الغالبية العظمى منهم هم الأجراء المؤقتين”، مشيداً “بالأعمال التي تم إنجازها خلال هذه الزيارة مع تدفق الحشود المليونية القادمة صوب مدينة كربلاء ، كما أثنى على الجهود التي ساندت الخطة الخدمية من قبل الجهات الساندة من البلديات للمحافظات المجاورة”.

واشار البيان الى، “إستمرار الأقسام البلدية بعملية التنظيف للمدينة إلى ما بعد إنتهاء الزيارة بثلاثة أيام مع التركيز على الحملات الثقيلة بإستخدام الشفلات والقلابات مع تصفية النفايات في ساحات التجميع الوسطية التي تم فتحها على أطراف المدينة لتسهيل حركة الكابسات والعودة بسرعة إلى مركز المدينة لتلافي تراكم النفايات بسبب صعوبة الحركة أثناء دخول الزائرين لمركز المدينة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى