العالم الاسلامي

بالارقام.. الزيارة الأربعينية من الأمن الى الخدمات

أعلن نائب محافظ كربلاء المقدسة علي الميالي، الاثنين، عن مشاركة أكثر من 30 الف عنصر أمني لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وفيما اشار إلى وجود 21 الف وسيلة نقل تشارك في نقل الزائرين، أكد أن 10 الاف موكب يقدمون الخدمات للزوار.

 

أعلن نائب محافظ كربلاء المقدسة علي الميالي، الاثنين، عن مشاركة أكثر من 30 الف عنصر أمني لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وفيما اشار إلى وجود 21 الف وسيلة نقل تشارك في نقل الزائرين، أكد أن 10 الاف موكب يقدمون الخدمات للزوار.

وقال الميالي في تصريح ، إن أكثر من 30 الف عنصر أمني متوزعين بين المحافظة والصحراء يشاركون في تأمين زيارة الاربعينية، مشيرا إلى وجود أكثر من 10 الاف موكب يقدمون خدماتهم للزائرين داخل وخارج المحافظة.

وأضاف، أن 104 اعلامي اجنبي و670 صحافي محلي يشاركون في تغطية الزيارة هذا العام، مبينا أن هناك 8000 متطوع يشاركون في خدمة الزائرين.

وأكد الميالي، وجود 21 الف وسيلة نقل متوزعة بين القطارات واسطول التجارة والعتبات المقدسة والنقل الخاص والوزارات الساندة لنقل الزوار لكنها غير كافية، مشيرا في الوقت نفسه إلى نشر 95 مفرزة طبية، فضلا عن مشاركة ثلاث مستشفيات طوارئ هي الكفيل والحسين التعليمي وزين العابدين، بالاضافة الى استخدام ثلاث مراكز صحية اضافية.

ولفت، إلى رفع 3000 الاف طن من النفايات يوميا بواسطة 30 آلية بلدية تشارك في الزيارة، مبينا أن هناك 400 وكيل غاز يشاركون في هذه الزيارة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى