العمليات المشتركة تعلن إنطلاق عملية أمنية في الانبار

 

أعلن الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول، انطلاق عملية أمنية في محافظة الأنبار، لتفتيش ومداهمة وتعقب الخلايا النائمة في مدينة الرمادي وضواحيها.

وقال رسول في بيان، إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبتخطيط وإشراف قيادة العمليات المشتركة ومن خلال التنسيق مابين قطعات قيادة عمليات الانبار وقيادة شرطة الانبار انطلقت عملية تفتيش ومداهمة وتعقب الخلايا النائمة في مدينة الرمادي وضواحيها مبنية على الجهد الاستخباراتي النوعي".

وأضاف، أن "العملية أسفرت عن مداهمة وتفتيش 69 هدف مابين ارهابيين وأكداس عتاد وعبوات ومضافات وخنادق وأنفاق وبتوقيت واحد"، مبيناً ان "الابطال في قيادتي عمليات وشرطة الأنبار تمكنوا من القاء القبض على 43 مشتبه بهم".

وأوضح، أن "المشتبه بهم تم تدقيقهم من قبل الوكالات الاستخباراتية وتبين ان هناك 5 مطلوبين وفق المادة 4/1 إرهاب وتم تسليمهم الى الجهات المختصة وإطلاق سراح المتبقين حال الانتهاء من عملية التفتيش"، مشيراً إلى "العثور على 25 عبوة ناسفة وتفجيرها من قبل مفارز الهندسة العسكرية".

ونوه العميد رسول، إلى ان "العملية اسفرت أيضاً عن العثور على 6 جلكانات من مادة الـ C4 وأيضاً العثور على كدس كبير للعبوات يحتوي على اكثر من الف عبوة ناسفة قابلة للاستخدام مرة اخرى"، لافتاً إلى "الايعاز الى كتائب الهندسة للتعامل معها".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input