العالم الاسلامي

المسلم الحر تدعو ولي العهد السعودي الى تأمين احياء الشيعة لمراسيم عاشوراء

بعثت منظمة اللاعنف العالمية رسالة الى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تدعو فيها الى تأمين احياء الشيعة لمراسيم عاشوراء.

 

بعثت منظمة اللاعنف العالمية رسالة الى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تدعو فيها الى تأمين احياء الشيعة لمراسيم عاشوراء.

وجاء في نص الرسالة التي تلقتها شيعة ويفز:

مع قرب حلول شهر محرم الحرام، وذكرى استشهاد سبط الرسول الاعظم الامام الحسين “صلوات الله عليهما”، في العاشر من شهر محرم الحرام، تدعو منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر)، سمو الامير محمد بن سلمان الى بذل الجهد لتأمين احياء المواطنين الشيعة للشعائر الحسينية التي تقام في المملكة وتسهيل كافة الاجراءات الخاصة بهذه المناسبة الدينية.

وتلفت المنظمة الى تعرض المواطنين الشيعة في المملكة خلال السنوات الماضية الى عدد من عمليات الاستهداف المنظم من قبل الجماعات الارهابية، مما أسفر عن خروقات جسيمة لحقوق الانسان ومخالفة صريحة للمواثيق الدولية لحرية الاديان.

وتؤكد المنظمة على ان الشعائر الحسينية والمراسيم الدينية كافة التي ينظمها المسلمون الشيعة كانت ولا تزال مدعاة للوحدة الاسلامية وحرصا على مبادئ التعايش السلمي وتحض على اهمية الانسجام بين كافة ابناء المجتمعات الاسلامية بمختلف مذاهبهم، كونها مستقاة من التعاليم والمبادئ الاسلامية، ولا ولم تشكل يوما تهديداً او استهدافاً او تنم عنها محاذير امنية، خصوصا انها تنظم منذ مئات السنين في المملكة ومختلف البلدان الاسلامية.

منظمة اللاعنف العالمية

المسلم الحر

واشنطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى