العالم الاسلامي

الكشف عن العدد النهائي للقواعد الأمريكية ومحاولة واشنطن لزيادتها في العراق

كشف الخبير الأمني صفاء الاعسم، العدد النهائي للقواعد العسكرية الأمريكية داخل الأراضي العراقية، فيما أكد إن واشنطن تحاول زيادة قواعدها وقواتها القتالية خلال الفترة القادمة.

 

كشف الخبير الأمني صفاء الاعسم، العدد النهائي للقواعد العسكرية الأمريكية داخل الأراضي العراقية، فيما أكد إن واشنطن تحاول زيادة قواعدها وقواتها القتالية خلال الفترة القادمة.

وقال الاعسم في تصريح، إن عدد القواعد العسكرية الأمريكية في المحافظات الغربية والشمالية تسع قواعد يتم من خلالها تدريب وتجهيز القوات القتالية الأمريكية ضمن التحالف الدولي، لافتا إلى إن واشنطن تسعى الى رفع عدد القواعد الأمريكية العسكرية في البلاد إلى 12 قاعد خلال الفترة القادمة للهيمنة على المفاصل الامنية والسياسية للدولة.

وأضاف، إن مهام القواعد العسكرية فرض التواجد الأمريكي في البلاد وعدم الوقع بالخطأ مرة أخرى في عملية الانسحاب من الأراضي العراقية عام 2010، مبينا إن واشنطن تستغل الوضع الأمني في الشريط الحدودي بين العراق وسوريا كذريعة لتواجد قواتها القتالية.

وتابع، إن واشنطن ستسعى إلى خلق مجاميع جديدة مشابه لداعش الإرهابي في المرحلة المقبلة بعد القضاء على المجاميع الإرهابية داخل الراضي السورية والانتهاء من المعركة الحاسمة في ادلب لضرب الأمن القومي للعراق وسوريا، موضحا إن الولايات المتحدة ستستغل الفوضى الأمنية في فرض تواجدها العسكري داخل العراق وسوريا، فضلا عن استخدام القواعد العسكرية في العراق لتهديد دول الجوار.

وأوضح إن قوات التحالف الدولي بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية تمنع وصول القوات الأمنية إلى تلك القواعد، فضلا عن منع تحليق الطيران العسكري فوقها لعدم كشف الاعداد الحقيقة للمقاتلين والإمكانيات العسكرية المتواجدة فيها.

وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية قد أكد، امس الأحد، أن القوات الأميركية ستبقى في العراق طالما دعت الحاجة لذلك، خلافا للوعود الأميركية السابقة بالانسحاب من العراق بعد هزيمة داعش الارهابي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى