العالم الاسلامي

المركز القانوني للحقوق والتنمية يدين قصف حفل الزفاف في صعدة اليمنية

أدان المركز القانوني للحقوق والتنمية جريمة قصف حفل زفاف في محافظة صعدة باليمن الذي راح ضحيته نحو 22 مدنيا من النساء والاطفال في قصف همجي لتحالف العدوان على اليمن.

 

أدان المركز القانوني للحقوق والتنمية جريمة قصف حفل زفاف في محافظة صعدة باليمن الذي راح ضحيته نحو 22 مدنيا من النساء والاطفال في قصف همجي لتحالف العدوان على اليمن.

وأقدمت طائرات التحالف العسكري بقيادة السعودية في جريمة مروعة  على قصف منزل المواطن احمد جبران الملطي والذي كان مكتظا بالأطفال والنساء اللاتي توافدن من المنطقة إلى المنزل استعداداً لتجهيز وجبة الغداء لإحياء حفل الزفاف،  بمنطقة غافرة مديرية الظاهر يوم الثلاثاء 3 يوليو 2018م.

وأدى القصف إلى سقوط (22) مدنياً استشهد منهم (5) نساء و(6) أطفال وإصابة مالا يقل عن  (7)  نساء و(4) أطفال، البعض من الضحايا  تفحمت جثثهم وهو ما يعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الانساني الذي يجرم الاعتداء على المدنيين أو استهدافهم، ناهيك عن الاطفال والنساء الذي يستوجب حمايتهم والعمل على سلامتهم وهو ما أكدته اتفاقية جنيف وبروتوكولاتها.

واوضح المركز، ان جميع المعطيات والعدد المهول من الضحايا من الاطفال والنساء يؤكد تعمد التحالف استهداف منزل مدني يقام فيه حفل زفاف بدون أي تمييز وبهدف قتل اكبر عدد من الأطفال والنساء سيما وان المنزل مدني ويتجمع فيه نساء واطفال لإقامة حفل زفاف بمنطقة يرتادها المواطنين المدنيين وليست منطقة عسكرية، وهو ما يجعل الجريمة ترقى بحق إلى وصف جرائم الحرب.

واشار الى ان المركز القانوني اذ يدين ويستنكر هذه الجريمة البشعة بحق الانسانية فانه يحمل السعودية وتحالفها المسئولية عن هذه الجريمة وسابقاتها ويطالب بالتحقيق والمسائلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم،  كما يعتبر منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن شريكين اساسيين في جميع تلك الجرائم جراء تقاعسهم عن تحمل مسؤولياتهم القانونية والاخلاقية  والتعامل بجدية وحزم تجاه هذه الجرائم والعمل على ايقافها.

وجدد المركز القانوني مناشدته للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسئوليتهم الاخلاقية والانسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل التحالف السعودي والضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبه القانوني والاخلاقي في حماية المدنيين والمنازل المدنية والمنشآت المدنية وايقاف الحرب وجميع أشكال العدوان على اليمن وشعبه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى