العراق: ذوو ضحايا سبايكر يحيون الذكرى السنوية الرابعة للمجزرة

 

احيا ذوو شهداء سبايكر، الثلاثاء، الذكرى السنوية الرابعة لمجزرة سبايكر التي راح ضحيتها أكثر من 1700 شاب في القصور الرئاسية بمدينة تكريت.

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي، أن المئات من ذوي ضحايا مجزرة سبايكر زاروا مكان المنحر داخل مجمع القصور الرئاسية في تكريت واستذكروا تلك الفاجعة الاليمة التي أظهرت مدى وحشية عصابات داعش الإرهابية.

واضاف البيان، ان احياء الذكرى يشكل مناسبة لتذكير العالم اجمع بالافعال الوحشية والهمجية التي ارتكبتها عصابات داعش”الارهابية بحق جميع العراقيين دون استثناء.

يذكر أن مجزرة سبايكر حدثت سيطرة عصابات "داعش" الارهابية على مدينة تكريت واسر طلاب القوة الجوية في قاعدة (سبايكر) الجوية في 12 حزيران من العام 2014.

يوافق الثاني عشر من حزيران اليوم العالمي للدفاع عن حقوق الشيعة الذي اطلقته منظمة شيعة رايتس ووتش بعد حادثة سبايكر الاليمة.

حيث في مثل هذا اليوم استشهد 1700 من ابناء الشيعة في عملية غدر اقدمت عليها عصابات "داعش" الاجرامية في قاعدة سبايكر بمحافظة تكريت العراقية.

وكانت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية حثت ان يكون يوم الثاني عشر من حزيران ذكرى تلك الحادثة الاليمة يوما عالميا للدفاع عن الشيعة، متأملة ان تتبنى الامم المتحدة هذا اليوم، داعية جميع الاحرار حول العالم والناشطين المدنيين والمنظمات الحقوقية الى مشاركتها هذا اليوم الانساني العالمي.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input