العالم الاسلامي

مقتل 19 شرطياً بهجومين منفصلين في أفغانستان

قال مسؤولون ، إن ما لا يقل عن 19 من رجال الشرطة قتلوا في هجومين لمسلحي “طالبان” الارهابية بإقليم فرح غرب أفغانستان، وإقليم غزني جنوب شرقي البلاد.

 

قال مسؤولون ، إن ما لا يقل عن 19 من رجال الشرطة قتلوا في هجومين لمسلحي “طالبان” الارهابية بإقليم فرح غرب أفغانستان، وإقليم غزني جنوب شرقي البلاد.

 وقال العضوان بمجلس إقليم فرح، خير محمد نور ضيا، وفريد باختار، لوكالة الأنباء الألمانية، إن عشرة من رجال الشرطة قتلوا، وتمكن مسلحو طالبان من أسر واحد أو اثنين آخرين في منطقة بالا بولوك بالإقليم أمس. 

وقال نور ضيا، إن مسلحي طالبان اقتحموا نقطة تفتيش في الساعات الأولى من صباح أمس، وصادروا جميع المعدات وغادروا.

ونشر المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، صورا يتردد أنها تظهر رجلي شرطة تم أسرهما، بالإضافة إلى مركبات تمكن المسلحون من الاستيلاء عليها من نقاط التفتيش. 

وفي إقليم غزني، قتل تسعة من رجال الشرطة، عندما هاجم مسلحو طالبان نقطتي تفتيش أمس، بحسب ما قاله مسؤولون.

وقال محمد عريف رحماني، العضو البرلمان عن الإقليم، على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، إن أربعة رجال شرطة آخرين أصيبوا في الهجوم الذي وقع في منطقة جيجهاتو بالإقليم.

وأضاف رحماني، “دبابات الجيش الأفغاني في المنطقة لم تتوجه لمساعدة رجال الشرطة”، وأكد ناصر أحمد فاجري، العضو بمجلس الإقليم وقوع الحادث وعدد الضحايا.

وأعلن المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، مسؤولية الحركة عن الهجوم على صفحته على موقع تويت للتواصل الاجتماعي، قائلا إن المسلحين داهموا نقاط تفتيش وقتلوا ثمانية من رجال الشرطة وأصابوا خمسة آخرين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى