العالم الاسلامي

الأمم المتحدة تعتزم إرسال خبراء إلى العراق لجمع أدلة على جرائم داعش الارهابي

أعلن نائب الأمين العامّ للأمم المتحدة ميغيل دي سيربا سوريس، الاحد، عن عزم المنظمة الدولية إرسال خبراء إلى العراق لجمع أدلة على جرائم “داعش” الارهابي، مؤكدا أن الأمين العامّ للأمم المتحدة وجَّه بإنشاء صندوق خاصّ لدعم هذا المشروع.

 

أعلن نائب الأمين العامّ للأمم المتحدة ميغيل دي سيربا سوريس، الاحد، عن عزم المنظمة الدولية إرسال خبراء إلى العراق لجمع أدلة على جرائم “داعش” الارهابي، مؤكدا أن الأمين العامّ للأمم المتحدة وجَّه بإنشاء صندوق خاصّ لدعم هذا المشروع.

وذكر بيان للخارجية العراقية، ان وزير الخارجية إبراهيم الجعفريّ استقبل ببغداد نائب الأمين العامّ للأمم المتحدة والمستشار القانونيّ ميغيل دي سيربا سوريس والوفد المُرافِق له، مبينا انه جرى خلال اللقاء استعراض مُجمَل الأوضاع السياسيَّة، والأمنيَّة، والجُهُود التي بذلها العراقـيَّون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، والدعم ألأممي المُقدَّم للعراق.

وأكّد الجعفريّ بحسب البيان، أنّ “العراق نجح في تحقيق الانتصارات ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة بفضل وحدة مُكوِّنات المُجتمَع العراقيِّ، ودعم الدول الصديقة والمنظمات الدوليَّة، وعلينا أن نستكمل الانتصارات من خلال إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة”، موضحا انه “علينا أن نُكثـِّف الجُهُود، ودعم البلدان التي تتعرَّض للإرهاب؛ لمنع انتشاره، والقضاء عليه”.

وأضاف، “إننا نتطلـَّع لاستمرار دعم الأمم المتحدة ولجانها المُختصَّة في مُساعَدة العراق في إزالة الآثار التي خلـَّفها الإرهاب، والكشف عن الجرائم التي تعرَّض لها العراقيّون”، مُبدِياً “استعداد العراق للتعاون، وبذل المزيد من الجُهُود؛ من أجل نجاح عمل فرق الأمم المتحدة المُختصَّة، والمنظمات الدوليَّة”.

وتابع، ان “القضاء على داعش في العراق لا تعني نهايته؛ لأنَّ هناك خلايا مُنتشِرة في مُختلِف دول العالم تقوم بعمليَّات إرهابيَّة تطال الأبرياء”.

من جانبه أكد نائب الأمين العامّ للأمم المتحدة ميغيل دي سيربا سوريس، “اننا مُستمِرُّون بتقديم الدعم للعراق، وجُهُودنا اليوم تصبّ في جلب عصابات داعش الإرهابيَّة للعدالة، وإنهاء المآسي التي طالت المُواطِنين الأبرياء، ومُساعَدة العراق في إعادة إعمار المُدُن، ودعم الأمن، والاستقرار فيها”.

وكشف سوريس، عن إرسال الخبراء والمُختصِّين للعراق لجمع الأدلة الجنائيَّة بالتعاون مع الحكومة العراقـيَّة، والقضاء العراقيّ، مشيرا الى ان الأمين العامّ للأمم المتحدة وجَّه بإنشاء صندوق خاصّ لدعم هذا المشروع؛ لتغطية المبالغ الماليَّة اللازمة، وحثَّ الدول الأعضاء على المُساهَمة في نجاح عمليَّة جمع الأدلة الجنائيَّة لتجريم عصابات داعش الإرهابيَّة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى