العالم الاسلامي

اليونيسف: الوضع الانساني في اليمن يفطر القلب

اكد المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خيرت كابالاري، ان الوضع الانساني في اليمن يفطر القلب.

 

اكد المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خيرت كابالاري، ان الوضع الانساني في اليمن يفطر القلب.

قال ، خلال مؤتمر صحافي في عمان ان يونيسف تطلب لبرنامجها الاغاثي لعام 2018 وحده 350 مليون دولار، وهو مبلغ تافه”، مضيفا “لاكون واضحا هو فعلا مبلغ تافه مقارنة بمليارات الدولارات التي تنفق على القتال في الحرب، نحن نطلب مبلغا تافها”.

وبدا وكأن كابالاري يشير ضمنا الى تعليق للرئيس الأميركي دونالد ترامب الاسبوع الماضي اثناء استعراض صفقات أسلحة تصل قيمتها الى مليارات الدولارات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال زيارة الاخير الى العاصمة الاميركية، حيث علق ترامب حينها موجها كلامه للأميرالسعودي، “هذا مبلغ تافه بالنسبة اليكم” وقد استخدم كابالاري التعبير نفسه.

وقال كابالاري خلال المؤتمر الصحافي، ان “الوضع في اليمن يفطر القلب صدمت الاسبوع الماضي في صنعاء برؤية مئات لا بل آلاف الاطفال يتسولون في الشوارع”، مضيفا  “كنت قبل سنوات مبعوثا من اليونيسف لدى اليمن ولم ار ما نراه واقعا اليوم (…) حيث يمد اطفال صغار ايديهم طلبا لبعض المال او بعض الطعام”.

واوضجح، “نخسر وقتا ثمينا في مناقشة شروط يفرضها جميع الاطراف، شروط تمنعنا من ايصال المساعدات الانسانية، السماح للمساعدات الانسانية بالمرور لا يجب ان يكون مشروطا”.

وطالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، المجتمع الدولي بتوفير 350 مليون دولار للاغاثة في اليمن، معتبرة انه مبلغ تافه مقارنة بما ينفق على الحرب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى