العالم الاسلامي

4 شبان من البحرين يقضون في عرض البحر بعد استهدافهم بالرصاص الحي في المياه الدولية

أكدت مصادر خاصة، إن 4 شبان بحرينيين مطاردين على خلفية قضايا سياسية قضوا بعد استهداف زورقٍ يقلهم بالرصاص الحي.

 

أكدت مصادر خاصة، إن 4 شبان بحرينيين مطاردين على خلفية قضايا سياسية قضوا بعد استهداف زورقٍ يقلهم بالرصاص الحي.

وقالت مصادر، إن الزورق الذي كان يقل الشبان الأربعة تعرض لطلق ناري في المياه الدولية، وانتشلت جثث الشبان البحرينيين بعد ان قضوا في عرض البحر بالقرب من المياه الإقليمية بعدما دفعهم الموج بالقرب من منطقة بوشهر.

من جهته أكد عالم الدين الشيعي الشيخ محمد حسن خجسته، إن الزورق الذي كان يقل الشبان عثر عليه وقد أصيب بنحو 30 طلقة نارية وأنه لا توجد أي معلومات عن إصابة الشبان بطلق مباشر حتى اللحظة بسبب بقاء الجثث في مياه البحرين لأكثر من أسبوع بعد إغراق القارب بالرصاص.

وفي السياق فإن وزارة الداخلية البحرينية سارعت إلى نفي ضلوعها في استهداف الشبان الأربعة عبر صحيفة تابعة للديوان الملكي قبل أن تصدر تصريحاً رسمياً باسم قائد خفر السواحل قال فيه، إن قيادة خفر السواحل لم تتلق أي بلاغ بشأن مفقودين في البحر.

وأشار في تصريح نشرته وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني إلى أنه يجري متابعة الأمر للوقوف على ملابساته وذلك بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، على حد تعبيره.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت في يناير العام 2017 أنها قامت بمطاردة قارب في عرض البحر يقل مطاردين على خلفية قضايا سياسية وأدى ذلك لاستشهاد 3 مواطنين واعتقال آخرين بحسب إعلان الداخلية.

وشددت وزارة الداخلية من الإجراءات في المياه الإقليمية البحرينية التي يتخذها الأسطول الأمريكي الخامس مركزاً له.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى