العالم الاسلامي

الأوقاف ألمصرية تتوعد أئمة المساجد والقراء بالتوقف عن العمل بسبب سفرهم الى زيارة المراقد المقدسة بالعراق

أصدرت وزارة الأوقاف ألمصرية، بيانا بالإيقاف عن العمل على أئمة المساجد والقراء اذا ثبت سفرهم الى خارج مصر بدون اذن مسبق، وإعداد مذكرة بذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

أصدرت وزارة الأوقاف ألمصرية، بيانا بالإيقاف عن العمل على أئمة المساجد والقراء اذا ثبت سفرهم الى خارج مصر بدون اذن مسبق، وإعداد مذكرة بذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ونشرت صحيفة النهار العربي الالكترونية المصرية، خبر جاء فيه “وزير الأوقاف يصدر أزمة بدون داعي!.. يوقف كل من يثبت سفره للخارج فقد قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وقف كل من يثبت سفره للخارج بدون إذن عن العمل الدعوي وإمامة الناس بالمساجد بالنسبة للأئمة وعن القراءة بالمساجد أو دور المناسبات التابعة للوزارة بالنسبة للقراء لحين انتهاء التحقيقات معهم”.

وذكرت الصحيفة، “كما قرر وزير الأوقاف – وفقا لبيان صادر عن الوزارة -مساء الاثنين- اعتبار تمثيل الجهة التي يعمل بها الشخص من العاملين بالوزارة بدون إذن تدليسا وتجاوزا يستحق الإحالة للمحاكمة التأديبية”.

واشارت الصحيفة ايضا الى ان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، “كلف، رئيس القطاع الديني بالوزارة بإعداد مذكرة بكل من يثبت سفره للخارج دون إذن لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما سيتم مخاطبة المجلس الأعلى للإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون باسم كل من يخالف التعليمات لاتخاذ اللازم تجاهه، وبخاصة القراء الذين يسافرون دون تنسيق مع الوزارة، كما ستقوم نقابة القراء أيضا بدورها في ذلك”.

يذكر أن وفدا مصريا يضم كلا من الدكتور محمد رمضان الأمين العام لمجلس علماء المسلمين دكتوراه في علم العقيدة الإسلامية في جامعة الأزهر، والشيخ نشأت زارع كبير الأئمة بوزارة الأوقاف المصرية، والشيخ احمد صابر مقيم شعائر في وزارة الأوقاف لإلقاء الخطب والدروس والمحاضرات الدينية في جميع مساجد الجمهورية، الدكتور وليد محمد سليمان مطر أستاذ تفسير وعلوم القران في جامعة الأزهر الشريف، والشيخ حمزة راشد قارئ في الإذاعة والتلفزيون المصري من الأزهر الشريف، تمت دعوتهم من قبل الأمانة العامة العتبة الحسينية المقدسة لزيارة العتبات المقدسة في العراق، لتقوية روابط الإخوة والتآلف والتعايش السلمي بين المسلمين بصورة عامة والشعبين الشقيقين العراقي والمصري بصورة خاصة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى