العالم الاسلامي

نائب: صدور الموافقات الرسمية لاعادة نازحي صلاح الدين الى منازلهم

اعلنت عضو مجلس النواب عن محافظة صلاح الدين امل مرعي، عن صدور الموافقات الرسمية لاعادة نازحي سليمان بيك وقرى ناحيتي امرلي والطوز الى منازلهم.

 

اعلنت عضو مجلس النواب عن محافظة صلاح الدين امل مرعي، عن صدور الموافقات الرسمية لاعادة نازحي سليمان بيك وقرى ناحيتي امرلي والطوز الى منازلهم.

وقالت مرعي في بيان صحفي، انه “بعد متابعات وجهود متواصلة على مدار اربع سنوات الماضية، حصلت الموافقة على اعادة نازحي سليمان بيك وقرى ناحيتي امرلي والطوز الى منازلهم، حيث تم فتح مديرية ناحية سليمان بيك والدوائر الامنية والخدمية فيها وشرعت الحكومة المحلية بالتهيئة لاعادة النازحين”.

واضافت، ان “هناك تدميرا كبيرا حاصلا في البنى التحتية والدوائر الحكومية ومنازل وممتلكات المواطنين، لدرجة ان بعض هذه المناطق مدمرة بالكامل”.

وطالبت مرعي رئيس الحكومة حيدر العبادي ” بالتدخل الشخصي في هذا الملف الانساني وبما يضمن توفير الخدمات الاساسية لتلك المناطق التي تعرضت لهذا الدمار من خلال تشكيل لجنة من جميع الوزارت الخدمية ووزارة الصحة وصندوق الاعمار ووزارة الهجرة لزيارة المناطق المذكورة لغرض وضع الحلول الانية واستنفار كافة الجهود لاعادة المتطلبات الضرورية للاستقرار من الماء والكهرباء ورفع الانقاض للمنازل المهدمة وتقديم المساعدات الغذائية والأيوائية وبما يضمن عودة جميع النازحين وتوفير الاستقرار لتلك المدن.”.

وناشدت جميع الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الدولية الانسانية والاغاثية بتوفير الدعم والمساعدة للمناطق المذكورة وبما يمكن اهلها العودة اليها بالتعاون مع الحكومة العراقية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى