ورشة التمار تنجز المراحل الاخيرة من شباك مرقد الحاج يوسف في ديالى

 

تواصل ورشة التمار للصناعة الشبابيك في مزار الصحابي الجليل ميثم التمار "رضوان الله عليه" العمل لانجاز المراحل  الاخيرة لشباك مزار الحاج يوسف.

وقال نائب امين مزار ميثم التمار "رضوان الله عليه" طالب العنزي، ان الشباك تمت المباشرة فيه بلمسات متينة ودقيقة على يد نخبةٍ من النقاشيين العراقيين العاملين في الورشة، مضيفا تجري صناعة بمواصفات عالية المتانة والجودة ‏والدقة وهو أوّل شبّاك يتمّ تصنيعه في الورشة وبأيدي نقاشين وحرفيين عراقيين، اضافة الى تسليم قواطع خشبية تفصل النساء عن الرجال الى المزارات الشيعية. 

واكد، ان الورشة ستقوم بانجاز شباك آخر الى احد الامانات الخاصة وتستعد للمباشرة في صيانة وصناعة الشبابيك التي تضررة خلال الحرب مع "داعش" الارهابي في المحافظات الشمالية.

يذكر ان مزار الحاج يوسف يقع في منطقة النقيب التابعة لناحيـــة مندلي التي تبعد 90 كم عن مركز محافظة ديالى تعرض المزار الى اعمال ارهابية في نهاية عام 2006 وشيد من قبل الاهالي 

يشار الى ان الحاج يوسف، هو السيد ابو الفتح نظام الدين يوسف بن مجد الدين يعود بنسبه الى  القاسم بن الحسن الامير بن زيد الجواد الابنج بن الامام حسن السبط بن الامام علي بن ابي طالب "عليهم السلام"، امه فاطمة بنت محمد من مدينة اصفهان.

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input