العالم الاسلامي

منظّمة اللاعنف العالمية تستنكر الاستهداف الإرهابي للمشاركين في مراسيم كنيسة مارمينا في مصر

ادانت منظّمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر”، الاستهداف الإرهابي للمشاركين في المراسيم الدينية في كنيسة مارمينا في مدينة حلوان جنوبي العاصمة المصرية القاهرة.

 

ادانت منظّمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر”، الاستهداف الإرهابي للمشاركين في المراسيم الدينية في كنيسة مارمينا في مدينة حلوان جنوبي العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت المنظمة في حيث لـ”شيعة ويفز”، “إنّها تستنكر بشدّة الفعل الإرهابي الدامي الذي استهدف الناس الأبرياء العزّل في كنيسة مارمينا بمصر”، معتبرة “هذا الفعل وصمة عار على جبين الإرهابيين، ودليلاً بارزاً على وهنهم، وأنّه ليس إلاّ جهد العاجز الآيس”. 

ودعت المنظّمة، “المسؤولين الرسميين والحكوميين في مصر إلى اتّخاذ جانب الحيطة والحذر قبال جرائم التكفيريين الإرهابيين، والبحث عن المجرمين المسبّيين للجريمة المتخفّين وراء ستار مثل هذه الجرائم”.

واضافت، “واستناداً إلى المعلومات الواصلة للمنظّمة من المنطقة التي استهدفها الإرهاب بفعله الإجرامي الأخير، فإنّ الجريمة المذكورة أودت بحياة وإصابة العشرات من الأبرياء، وانّ هذا الفعل الإرهابي وهذه الجريمة الدامية التي استهدف كنيسة مارمينا في مصر يأتيان ضمن الاسلوب والتعامل الظالمين والتكفيريين المجرمين”. 

واكدت منظّمة اللاعنف العالمية على انّ هذه المحاولات البائسة والخائبة للمجاميع الإرهابية التي تبغي من ورائها النقر على طبول الفرقة وإثارة الفتن الطائفية والمذهبية والدينية في المجتمعات العربية وبالأخص في مصر، ستؤول بلا أدنى شكّ إلى الفشل والخسران، وذلك بإرادة الشعوب المستهدفة والحرّة واليقظة، حيث أثبتت هذه الشعوب أنها تتمكّن من قلع جذور كل المحاولات المغرضة والمقصودة التي تريد سلب الأمن والسلام من المجتمعات، رغم ماتبذله مجاميع العنف والإرهاب من مساع مشؤومة في إشعال نار التفرقة والاختلافات. 

وطالبت المنظّمة المسؤولين الرسميين  في مصر باتّخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة أفعال المجاميع التكفيرية كافّة والتصدّي لهم، وإلى البحث عمن يقوم بتمويل هذه المجاميع التكفيرية ماديّاً ومعنوياً، بشكل علني أو خفي، وأن تسرع في إلقاء القبض عليهم واعتقال المنفّذين لهذه الجريمة الإرهابية وتسليمهم إلى القانون، لينالوا الجزاء والقصاص العادل. 

وقدمت المنظّمة، تعازيها ومواساتها إلى عوائل الضحايا في جريمة كنيسة مارمينا، سائلة الباري عزّ وجل أن يمنّ بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى