العالم الاسلامي

حملة مداهمات واسعة تطال مناطق البحرين وحالات اعتقال لعدد من المواطنين

تتواصل حملة المداهمات الواسعة التي تنفذها الأجهزة الأمنية البحرينية لتطال كل من توبلي وبوري وسماهيج وسترة إلى جانب نصب نقاط تفتيش.

 

تتواصل حملة المداهمات الواسعة التي تنفذها الأجهزة الأمنية البحرينية لتطال كل من توبلي وبوري وسماهيج وسترة إلى جانب نصب نقاط تفتيش.

في حين اعتقلت ميليشيات مدنية تابعة لوزارة الداخلية الشاب علي حسين جاسم بعد اقتحام منزله في منطقة الدراز ونقلته إلى مبنى التحقيقات الجنائية، وكانت قد شهدت المنطقة اقتحامات لعدد من منازل المواطنين منذ ساعات الفجر ولأكثر من ثلاث ساعات وقامت بترويع المواطنين الآمنين.

أما في الدير، فقد دهمت ميليشيات مدنية برفقة منتسبي الأجهزة الأمنية منازل المواطنين بالقوة عبر تحطيم أبوابها وقامت بتكسير محتويات المنازل واعتقال الشاب عبد الله جعفر عبد العظيم – 19 عاماً – وورد منه اتصال هاتفي يفيد بتواجده في مبنى التحقيقات، كما قامت باعتقال والده الحاج جعفر -56 عاماً – ونقله للتحقيقات بعد توجهه للسؤال عن ابنه في مركز سماهيج.

يذكر أن الحاج جعفر عبد العظيم يعاني من مشاكل صحية وسط قلق شديد على سلامته.

وفي البلاد القديم الشاب ابراهيم سبت الذي تم اعتقاله من مطار البحرين الدولي ومن ثم نقله الى مبنى التحقيقات.

وعادة ما ينقل المعتقلين على خلفية قضايا سياسية إلى مبنى إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية سيئ الصيت لانتزاع اعترافاتهم بحسب تقارير المنظمات الحقوقية، إلا أن جهة الاحتجاز باتت مجهولة منذ إصدار ملك البحرين مرسوما يمنح بشكل رسمي جهاز الأمن الوطني صلاحيات مباشرة الاعتقال والتحقيق مطلع العام الجاري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى