مطار كربلاء الدولي ينهي 95% من الأعمال الترابية وبانتظار شركات أجنبية ومحلية لتنفيذ الأعمال الإنشائية

 

صرح المدير المفوض لشركة طيبة كربلاء المهندس فوزي محسن الشاهر إن إدارة مشروع مطار كربلاء الدولي بانتظار الشركات الدولية والمحلية لتقديم عطاءاتها لتنفيذ الأعمال الإنشائية في المطار بعد أن بلغت نسبة إنجاز الأعمال الترابية في المشروع 95%.

وأضاف المدير المفوض، إن الأعمال الترابية في المشروع انتهت ويجري العمل الآن على دفن المناطق ذات المناسيب المنخفضة وهي بنسب متقدمة، وسيتم قريبا اختيار الشركات التي ستقوم بأعمال التنفيذ بعد تحليل العطاءات التي ستُقدم نهاية الشهر الحالي، مؤكدًا أن المشروع لا يواجه تحديات مالية.

وقال المهندس مصطفى ابراهيم عجينه شارفت الأعمال الترابية على الانتهاء ولم يتبقَ سوى بعض اللمسات النهائية فيها مع استمرار العمل بعمليات الدفن بمقدار 150 ألف متر مكعب وبوجود عدد آليات ثقيلة يتراوح بين 200-250 آلية يومياً.

وأكد ابراهيم، اننا سنشهد نهاية الشهر الحالي تقديم شركات كورية وصينية وتركية وشركات محلية عطاءاتها لتنفيذ الأعمال الإنشائية في مشروع مطار كربلاء الدولي، وسيتم اختيار الشركات الرصينة للبدء بالتنفيذ، مشيراً إلى إكمال صب ركائز برج المراقبة وهو جاهز للتنفيذ مع تنفيذ طرق الركائز التجريبية لبناية المسافرين التي تبلغ مساحتها حوالي 45 ألف متر مربع.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input