السعودية تحدد موعد وقفة عرفة وعيد الأضحى وتكشف عن إجراءات مشددة للحج

 

 

أعلنت المحكمة الشرعية العليا في السعودية، ان يوم الأربعاء المقبل هو أول شهر ذي الحجة، کما كشف قائد قوات أمن الحج عن عدد من الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها خلال أداء مناسك الحج هذا العام.

وقالت المحكمة الشرعية العليا في السعودية، ان يوم الأربعاء المقبل هو أول شهر ذي الحجة، وبذلك يكون يوم 30 تموز الجاري ويصادف الخميس هو وقفة عرفة و31 تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك. 

وكانت السلطات السعودية قررت في 22 حزيران الماضي إقامة الحج هذا العام بأعداد محدودة جداً للمواطنين ولمختلف الجنسيات الموجودة داخل المملكة وذلك للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد.

کما كشف قائد قوات أمن الحج عن عدد من الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها خلال أداء مناسك الحج هذا العام.

وبحسب فضائية العربية السعودية التي نشرت الخبر فقد أفاد المسؤول السعودي بأن عدد الحجاج لهذا العام سيكون محدودا وانه لن يُسمح بدخول المشاعر دون تصريح، مؤكداً فرض عقوبات على المخالفين، وذلك ضمن إجراءات مشددة اتخذتها السلطات بهدف ماذكرت انه لضمان سلامة وأمن الحجاج في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت القناة عن شرطة الطائف، إقامة نقاط ضبط أمنية لمنع المخالفين من دخول المشاعر المقدسة، كما كشفت هيئة أمن طرق الحج، عن تفعيل مراكز الضبط الأمني حول العاصمة المقدسة.

واضافت ان مديرية الجوازات، أكدت فرض عقوبات بالسجن وغرامة مالية لمخالفي تعليمات الحج، منوهة إلى أن الشركات التي تنقل حجاج بدون تصاريح ستتلقى عقوبات أيضاً.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input