شيعة رايتس ووتش تستنكر ردة فعل الامن الإيراني إزاء زوار العتبات المقدسة

 

 

استنكرت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية، قيام قوات الامن الايراني بمنع الزوار من الدخول للعتبات المقدسة واستخدام القوة معهم.

وقالت المنظمة في بيان، انها اطلعت على ردة فعل قوات الأمن الإيرانية إزاء رفض زوار قرار السلطات غلق أبواب مرقد السيدة معصومة عليها السلام، معربة عن استنكارها الشديد لهذا العنف المفرط الذي ارتكبت بحق المدنيين العزل.

واضافت، "إذ شنت قوات أمن إيرانية هجمة بالهروات والعصي على ضيوف مرقد السيدة معصومة عليها السلام بقم المقدسة بعد رفضهم قرار الغلق وتجمهرتهم أمام الأبواب، مما أسفر عن إصابة العشرات منهم واعتقال آخرين".

ولفتت المنظمة، الى أن هذا الإجراء ينم عن سوء التدبير في ادارة الأزمة والاستخفاف بعقائد الشيعة، وعجز السلطات عن مجاراة حاجة المواطنين خلال أزمة خانقة وجد أكثرهم أبواب الأولياء ملاذاً طبيعياً لهم، كما حصل في ادارة المقامات والعتبات المقدسة في العراق.

وطالبت المنظمة في هذا الصدد السلطات المعنية إلى الاعتذار للزائرين اولاً والإفراج عن الموقوفين منهم، وإتاحة المجال أمام من يرغب بالدعاء والزيارة، فمراقد أهل البيت عليهم السلام كما اثبت التاريخ ملاذاً أماناً ومنطلقاً للدعاء والشفاء ولا يجوز إغلاقها بوجه زائريها.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input