معهدُ القرآن الكريم يُقيم دورةً تطويريّة لمعلّمي ومعلّمات القرآن الكريم في لندن من خلال فرعه فيها

 

اقام معهد القرآن الكريم/فرع لندن التابع للعتبة العباسية المقدسة دورة تطويرية علمية لمعلمي ومعلمات القرآن الكريم تحت عنوان "طرق تدريس مفاهيم القرآن الكريم من كتاب مرشد المعلّم" بهدف الرقيّ بمستوى الملاكات التعليميّة العربيّة في أوربا للمساهمة في تطويرها وصقل مهاراتها.

وقال الشيخ "ضياء الدين الزبيدي" مديرُ المركز والمشرف على الدورة، "تلقّى المشاركون في هذه الدورة التي احتضنتها قاعةُ النور في لندن دروساً في أهمّ المفاهيم للقرآن الكريم على منهج الثقلين "القرآن الكريم والعترة الطاهرة" وطرق تدريسها من كتاب مرشد المعلّم وهو أحد إصدارات المركز، وقد حاز على اهتمام الكثير من أهل الاختصاص كما اعتمدته بعضُ الجامعات العراقيّة كمنهجٍ تدريسيّ في المرحلة الأولى".

وأضاف: "منهاج الدورة تضمّن التمهيد لمعرفة طرق الوصول الى المفاهيم القرآنيّة وشرحها فضلاً عن دروسٍ عمليّة، وفي نهاية الدورة سيُمنح المشتركون شهادات مشاركةٍ في الدورة صادرة من معهد القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة".

يُذكر أنّ الهدف من افتتاح فرعٍ لمعهد القرآن الكريم في العاصمة لندن هو من أجل تقديم خدماتٍ علميّة في التعلّم والدراساتِ القرآنية وفقاً لرؤى ومنهج أئمّة أهل البيت "عليهم السلام"، وليكون منهلاً ورافداً قرآنيّاً يُضاف الى سلسلة فروع المعهد المنتشرة في أغلب محافظات العراق، وليكون باكورةً طيّبةً لافتتاح فروعٍ أخرى خارج العراق.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input