العتبات والمزارات المقدسة

بدء توافد الزوار الأجانب إلى مدينة الكاظمية المقدسة

بدأ الاف الزوار الاجانب بالتوافد عبر منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط عن طريق باصات النقل لاحياء ذكرى استشهاد الامام الكاظم (عليه السلام).

 

 

بدأ الاف الزوار الاجانب بالتوافد عبر منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط عن طريق باصات النقل لاحياء ذكرى استشهاد الامام الكاظم (عليه السلام).

واوضح رئيس الدائرة الاعلامية في محافظة واسط ثامر عبد الصاحب لصحيفة الصباح: ان «المحافظة استقبلت عن طريق منفذها الشرقي المحاذي لايران اول وجبة من الزوار الاجانب القادمين من ايران ودول شرق آسيا لاداء زيارة الامام الكاظم (عليه السلام) في ذكرى استشهاده التي توافق الثلاثاء المقبل.

واشار الى ان الزائرين الوافدين الذين يقدر عددهم بالالاف يمثلون جنسيات ايرانية وباكستانية واذربيجانية وجنسيات اسيوية اخرى.

واضاف عبد الصاحب ان الاتفاقية المبرمة بين الجانبين العراقي والايراني تنص على استقبال نحو 1500 ـ 2000 زائر يوميا عبر منفذ زرباطية الحدودي قادمين من إيران ودول اخرى مثل أفغانستان وباكستان وغيرها لنقلهم عن طريق حافلات عراقية وايصالهم الى العاصمة بغداد وصولا الى مدينة الكاظمية المقدسة، مشيرا الى ان المحافظة وبالتنسيق مع عمليات بغداد اعدت خطة امنية لحماية الزائرين الاجانب القادمين عبر المنفذ خلال مرورهم بواسط وصولا الى بغداد.

في غضون ذلك، كشفت امانة بغداد عن خطة دعم مواكب الخدمة خلال الزيارة.

بيان للامانة اشار الى ان «دائرة بلدية الشعلة أعدت خطة متكاملة لدعم المواكب من خلال تجهيزها بأكياس النفايات والحاويات البلاستيكية وتزويدها بالماء الصالح للشرب بواسطة آلياتها الحوضية وتخصيص جهد خدمي للعمل على مدار الساعة للقيام بأعمال النظافة وغسل الشوارع والطرق الرئيسة التي سيسلكها الزائرون».

واضاف ان الدائرة «اطلقت برنامجاً توعويا يسبق الزيارة الرجبية لحث اصحاب المواكب المنتشرة على امتداد الطريق المؤدي الى مدينة الكاظمية المقدسة على التعاون مع الملاكات الخدمية من خلال الحفاظ على نظافة الشوارع والارصفة والجزرات الوسطية والاسلوب المتحضر في جمع النفايات ورزمها في اكياس خاصة لرفعها من قبل الاليات التخصصية وتجنب طهي الطعام على الاسفلت والارصفة».

ودعا الى «الالتزام بالتعليمات والإرشادات ورمي النفايات والمخلفات في الحاويات التي تم نصبها والحفاظ على نظافة الحدائق والجزرات المزروعة بالاشجار والنباتات التي ستكون محطات استراحة لهم».

وتابع البيان ان «شعبة الإعلام والوعي البلدي في الدائرة البلدية قامت بنشر لافتات لحث الزائرين على التعاون مع الملاكات الخدمية بما يضمن المحافظة على نظافة وجمالية المدينة المقدسة وباقي مناطق العاصمة بغداد».

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى