العتبات والمزارات المقدسة

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تكرّم طلبة الجامعات العراقية الأوائل

احتفالا كبيرا لتكريم الطلبة الأوائل في الجامعات العراقية (الطالب الأوّل على كلّ كلّيه) 

 

اقامت العتبة العباسية المقدسة احتفالا كبيرا لتكريم الطلبة الأوائل في الجامعات العراقية (الطالب الأوّل على كلّ كلّيه)  بحضور مسؤولين من العتبات المقدسة في كربلاء المقدسة  و ممثّلي الجامعات العراقية بكلّياتها وأقسامها من أساتذة جامعيّين، يرافقهم الطلبةُ الأوائل الذين فاق عددهم (300) طالب وطالبة مع جمعٍ من ذويهم.

وقال السيد احمد الصافي المتولي الشرعي للعتبة العباسيّة المقدّسة في كلمته بالحفل : “هذا التكريم هو تكريمٌ لنا وهو بمثابة دَيْن، وهذا الدَّيْن ليس لنا، ولكن هو للبلد، فالعراق يحتاج إلى كلّ طاقةٍ من هذه الطاقات، وهو يمرّ الآن بحالة عمرانٍ وبناء، فإذا لم تسعفوه أنتم لا يُمكن أن يسعفه أحد، وإذا لم يلتفت اليه أهلُ العلم وأهلُ الفكر لا يُمكن أن يلتفت اليه الجاهلون…” لمتابعة باقي الكلمة اضغط هنا.

كلمةُ الجامعات العراقيّة ألقاها بالإنابة رئيسُ جامعة كربلاء الدكتور منير حميد السعدي والتي ثمن فيها دور العتبة المقدّسة بإدامة زخم التطوّر والبحث العلميّ للجامعات العراقيّة مهنّئاً في الوقت نفسه الطلبة على إنجازهم هذا حاثّاً إيّاهم على بذل المزيد خدمةً لوطنهم العراق، لمتابعة باقي الكلمة اضغط هنا.

وكان للشعر حضورٌ في هذا الحفل المبارك بقصيدةٍ ضمّت بين أبياتها الحثّ على الجهد والمثابرة وحبّ العراق لشاعر أهل البيت الحاج علي الصفار، وقصيدةٍ أخرى للدكتور عادل حسين من جامعة ذي قار.

ليتمّ بعد ذلك توزيع الهدايا والشهادات التقديرية لكلٍّ من الأساتذة والطلبة، وأيضاً تقديم الشهادات التقديريّة للقنوات الإعلاميّة التي رافقت هذا الحفل البهيج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى