العتبة الحسينية تطلق مبادرة لمناقشة الوقاية من آثار كورونا بمشاركة ممثل الصحة العالمية وأطباء من مختلف دول العالم

 

 

أعلن مركز السبط التخصصي للبحث والنشر العلمي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، قرب اطلاق مبادرة علمية مجتمعية بمشاركة نخبة من المختصين والجهات الاكاديمية والباحثين من داخل وخارج العراق، لمناقشة طرق الوقاية والبروتكولات الدولية المتعلقة بعلاج جائحة (كورونا) والحد من انتشارها.

وقال مدير المركز المهندس احمد موسى، إن هذه المبادرة ستكون عبارة عن سلسلة لقاءات وندوات علمية تحت عنوان "معا لمواجهة كورونا" لمناقشة تفاصيل وحيثيات الجائحة بمشاركة اطباء من مختلف دول العالم، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وجمعية الاطباء في بريطانيا وامريكا وباحثين وعاملين في المجتمع المدني، فضلا عن رجال دين.

واوضح، إنه خلال هذه المبادرة سيتم مناقشة بعض العلاجات واللقاحات الواعدة التي تخضع حاليا للتجارب العلمية في مراكز البحث العلمي ببعض بلدان العالم، فضلا عن مناقشة الواقع الاجتماعي والطرق التي تم اتخاذها من قبل عدد من المؤسسات في العراق.

 وأضاف، أن هذه المبادرة ستتم بالتنسيق ومشاركة خلية المتابعة في مكتب رئاسة الوزراء، بالإضافة الى اشراك منظمة الصحة العالمية مكتب العراق، فضلا عن استضافة الاكاديميين من داخل وخارج العراق لمناقشة خطر هذا الفيروس وطرق الوقاية منه والعلاج لتصحيح بعض المعلومات المغلوطة التي تستند الى الآراء وليس لأساس علمي.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input