العتبة الحسينية تجهز عدداً من المحافظات بالاوكسجين والعتبة العباسية تنصب معملين في ذي قار

 

 

تواصل كوادر العتبات المقدسة في كربلاء اعمالها لتوفير الاوكسجين الطبي للمستشفيات في عدد من المحافظات العراقية، حيث قامت العتبة الحسينية بتزويد مستشفيات كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والمثنى، فيما قامت الملاكات الهندسية في العتبة العباسية بربط معملين للأوكسجين في مدينة الناصرية.

وقال مدير مدينة الإمام الحسن عليه السلام للزائرين هشام العميدي، التابعة للعتبة الحسينية والذي يدير معمل (نبع الوارث) لإنتاج الغازات الطبية، إن "المعمل بدأ فعليا في سد احتياجات مجموعة من المستشفيات في عدد من المحافظات من غاز الاوكسجين الطبي مجانا. 

وأوضح، أن المعمل جهز ما يقارب (2000) اسطوانة اوكسجين لمستشفيات كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والمثنى، لافتا إلى أن العتبة الحسينية دعت جميع المؤسسات الصحية في البلاد والتي تعالج مرضى فيروس كورونا لمخاطبتها لغرض توفير الكميات التي تحتاجها وهذه خدمة للمواطن العراقي واسنادا لجهود وزارة الصحة.

إلى ذلك، قام لواء علي الأكبر عليه السلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة، بتوفير غاز الاوكسجين الطبي للمصابين بفيروس كورونا في محافظة البصرة، وذلك بعد نداء الاستغاثة الذي أطلق بسبب نقص هذه المادة الضرورية لانعاش المرضى.

وقال أمر فوج المختار التابع للواء حيدر مختار، إن "ابناء العتبة الحسينية المقدسة في لواء علي الاكبر عليه السلام استجابوا لنداء اهالي البصرة، حيث قاموا بتجهيز مستشفيات المحافظة خلال ثلاثة ايام باكثر من (٧٠٠) اسطوانة اوكسجين وذلك بالتعاون مع الدعم اللوجستي من أهالي المدينة".

وأضاف، "أننا مستمرون بجهودنا فكما نحن هناك على الجبهات في محاربة (داعش)، اليوم تجدونا مع اهلنا في دعم جهود الجيش الأبيض، خط الصد الأول ضد (كورونا)".

هذا وقامت الملاكات الهندسية والفنية في العتبة العباسية المقدسة، وخلال فترة زمنية قياسية من نصب وتركيب معملي الأوكسجين في مستشفى الإمام الحسين عليه السلام التعليمي في محافظة ذي قار.

وقال مسؤول شعبة التبريد المهندس فراس محمد، إن "كوادرنا قامت بنصب وتركيب معملين للاوكسجين الطبي في مستشفى الإمام الحسين عليه السلام التعليمي بمدينة الناصرية، لافتا إلى أنه بعد أن تم الانتهاء من أعمال تثبيت المعملين في المكان المخصص لهما، باشرنا بأعمال ربط الأنابيب الناقلة مع المنظومة الرئيسة في المستشفى، وكان هناك تحد فني في أن تتم أعمال الربط دون حدوث توقف أو تلكّؤ أو انقطاع في عملها".

وأضاف أنه "بعد إجراء دراسة ميدانية توصّلنا الى أنه بالإمكان أن تتم أعمال ربط الأنابيب الناقلة للأوكسجين دون إيقاف عمل المنظومة".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input