المباشرة بصيانة وترميم مأذنتي مرقد الإمام الحسين عليه السلام

 

 

باشرت ملاكات قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، بصيانة وترميم مأذنتي مرقد الإمام الحسين عليه السلام وتغليفهما بمادة الستانلس ستيل باللون الذهبي.

وقال معاون مسؤول ورشة السمكرة رافد الصفار، إنه تمت المباشرة من قبل الفنيين في الورشة باعمال ترميم وصيانة المأذنتين المقدستين لمرقد الإمام الحسين عليه السلام من الداخل وترميم سلميهما وتغليفهما بمادة الستانلس ستيل باللون الذهبي.

وأضاف، أنه تجري دراسة كيفية العمل ورسم القياسات والأخذ بنظر الاعتبار المحافظة على العمل القديم لقيمته المعنوية والأثرية، والمحافظة على الموروث الاثري والتراثي للمكان، حيث تم تغليف باطن شرفة المأذنة الغربية بألواح (الإستانلس ستيل) الذهبي المنقوش والذي يمتاز بلمعانه وجماليته العاليتين، كما إنه غير قابل للصدأ.

وتابع، أن المرحلة الاولى من العمل تم انجازها، وهي تغليف محيط الجدار الداخلي للشرفة (الرقبة الداخلية)، أما المرحلة الثانية فستشمل تغليف السقف الثانوي للشرفة او ما تسمى (بالاطرنجة)، في حين ستكون المرحلة الثالثة تغليف الجهة الخارجية للشرفة.

واوضح "تمت المباشرة بترميم سلم المأذنة بوضع دعامات لها من الزوايا المغلونة وصب السلم بمادة الإسمنت وبسمك (4-5سم)، وبعد تكملة المأذنة الغربية يتم المباشرة بتغليف المأذنة الشرقية".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input