العتبة العباسية تنظم ندوة إلكترونيّة حول دَوْر الوثائق والمخطوطات وتدعو للمشاركة فيها

 

 

أعلن مركزُ تصوير المخطوطات وفهرستها التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة، عزمه إقامة ندوة تخصّصية تحت عنوان "الوثائق والمخطوطات ودَورُها في البحث العلميّ"، وذلك بالتعاون مع عمادة كلّية التربية للعلوم الإنسانيّة في جامعة كربلاء.

وقال مدير المركز صلاح السرّاج ، "إنّ هذه الندوة هي باكورة الندوات الإلكترونيّة التي يقيمُها مركزنا والتي كان قد عكف على إقامتها سابقاً، لكن بسبب الظرف الحالي وتفشّي وباء كورونا التجأنا الى استخدام منصّاتٍ وبرامج إلكترونيّة خاصّة لإدامة نشاطاتنا وتواصلها، والندوة تتمحور حول التعريف بالتراث المخطوط والوثائق وأهمّيته في البحث العلميّ، لكونه أحد أهمّ المصادر والمراجع له بالأخصّ التخصّصات ذات العلاقة بالتاريخ".

وأضاف، "سيُحاضر في هذه الندوة كلٌّ من أ.د ميثم مرتضى نصر الله معاونُ العميد للشؤون العلميّة في الكلّية، والأستاذ أحمد محمد العبودي مسؤولُ قسم الفهرسة في المركز، والأستاذ محمد الباقر موفق الزبيدي مسؤولُ قسم الوثائق في المركز، وستكون هناك شهاداتُ مشاركة للحاضرين في الندوة تُرسل عبر البريد الإلكترونيّ".

واختتم السرّاج: "ندعو الراغبين من الأساتذة والباحثين والمختصّين بالمشاركة في هذه الندوة، التي ستُعقد يوم الثلاثاء (9/ 6/ 2020) الساعة التاسعة مساءً على منصّة برنامج (GOOGLE MEET) ).

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input