مركز الإمام الحسين عليه السلام يعلن ترميم (5500) مخطوطة نادرة

 

 

كشف مركز الإمام الحسين عليه السلام لترميم المخطوطات ورعاية الباحثين التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن الآلية المتبعة في العمل وأبرز التقنيات المستعملة داخل المركز لصيانة وترميم المخطوطات.

وقال مدير المركز مناف التميمي، إن "المركز يهتم بترميم وصيانة المخطوطات التراثية النادرة وفق الضوابط العلمية وبحسب الاجراءات المتبعة في الجامعات العالمية".

وأوضح أن "المركز لم يدخر جهدا امام الباحثين والمهتمين بالموروث العلمي والثقافي حيث يقدم الدعم الكامل للباحثين من خلال توفير النسخ الخطية غير المحققة لهم، وتقديم الدعم لطلبة الدراسات العليا من خلال تهيئة مختبر بيولوجي يعملون به في بحوثهم".

وأضاف أنه "منذ تأسيس المركز عام 2005 وإلى الآن فان المركز مستمر بترميم وصيانة المخطوطات حيث وصل عدد النسخ لدى المركز اكثر من 5500 نسخة، كما أن المركز يحتوي على اجهزة ومختبرات ذات مناشئ عالمية رصينة، فضلا عن استخدام المواد الكيمائية والمحاليل الخاضعة لشروط السيطرة النوعية".

ويعتبر مركز الإمام الحسين عليه السلام يعد مرجعا ومصدرا للكثير من الباحثين والمتخصصين بشأن المخطوطات، فضلا عن أنه نافذة علمية تهتم بالموروث الثقافي والإسلامي في كربلاء المقدسة.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input