العراق: إنجاز جديد لمشروع الألف حافظ القراني خلال مدة الحظر الصحي

 

 

في حدث مميز وإنجاز فريد من نوعه، أكمل (٢٢١) طالباً وطالبة من طلبة "مشروع الألف حافظ" الذي ترعاه دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة حفظ كتاب الله المجيد خلال مدة الحظر الصحي.

وقال مدير قسم دار القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري، إن طلبة مشروع الألف حافظ، وفي خطوة مميزة تعد هي الأولى من نوعها على المستوى المحلي والدولي، يستثمرون أوقات تواجدهم في البيت ويوظفونها بالشكل الصحيح حيث نتج عن فترة الحجر المنزلي إكمال هذا العدد من طلبة المشروع حفظ القرآن الكريم.

وأضاف الشيخ المنصوري، أن الحفظة الذين أكملوا حفظ القرآن الكريم كاملاً توزعوا على خمس محافظات وهي كل من: (كربلاء، وبابل، والبصرة، وواسط، وكركوك)، مشيراً الى أن هذا الإنجاز جاء نتيجة الجهد الكبير الذي بذله أساتذة المشروع من المعلمين والمعلمات عبر تواصلهم مع طلبتهم ضمن الأساليب الإلكترونية المتاحة.

وتابع الشيخ المنصوري، أن دار القرآن الكريم كعادتها تحتفي بطلبتها المتميزين، لذا ستقيم الدار محفلاً تكريمياً للحفاظ الجدد وذلك بعد انتهاء الأزمة الصحية بسبب جائحة كورونا.

يذكر أن العدد الكلي لطلبة دار القرآن الكريم الذين أتموا الحفظ بالكامل بلغ (١٥٧٨) من مجموع (٤٦٤٠) المتوزعين في ١٣ محافظة ضمن "مشروع الـ١٠ آلاف حافظ" المستحدث والمقام برعاية العتبة الحسينية المقدسة.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input