العتبات والمزارات المقدسة

استضافة أكثر من70 طالباً من ثلاث محافظات في كربلاء المقدسة ضمن ملتقى يهتم بتجذير المفاهيم الاسلامية

استقبلت شعبةُ العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة ضمن برنامجها الأسبوعيّ ملتقى الجود، أكثر من (70) طالباً من المرحلة الثانويّة ومن محافظات ديالى وذي قار وبابل.

 

 

استقبلت شعبةُ العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة ضمن برنامجها الأسبوعيّ مُلتقى الجود، أكثر من (70) طالباً من المرحلة الثانويّة ومن محافظات ديالى وذي قار وبابل.

ومُلتقى الجود الثقافيّ هو برنامحٌ يندرج ضمن مشروع فتية الكفيل الوطنيّ، ويهدف الى إدامة التواصل بين العتبة المقدّسة وطلبة المدارس المتوسّطة والإعداديّة، ويأتي في إطار دعم هذه الشريحة من الطلبة والترويح عنها والرقيّ بمستوى الطبقة الطلّابية، والمساهمة في زيادة ثقافتها والعمل على ترسيخ وتجذير المفاهيم الإسلاميّة وفقاً لرؤى ومنهج أئمّة أهل البيت سلام الله عليهم، والعمل على عكسها إيجاباً في حياتهم المدرسيّة والبيتيّة وإعطائهم فسحةً من التطلّع والاستجمام، ودعمهم للالتزام بالأُسُس التربويّة والعلميّة عبر نشاطات وفعّاليات متنوّعة.

وقال المشرف على البرنامج محمود القره غولي، “يُعتبر المُلتقى واحداً من النوافذ التواصليّة المهمّة، حيث نعمل أسبوعيّاً على استضافة مجاميع من الطلبة من محافظاتٍ مختلفة، ليتمّ بعد ذلك زجّهم في فقرات هذا البرنامج التي تستمرّ لأربعة أيّام”.

واضاف، يشمل البرنامج القيام بزيارةٍ جماعيّة للمرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس عليهما السلام،و إجراء جولة في أروقة العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية والتعرّف على عددٍ من أقسامهما وطبيعة عمل كلّ قسم، وتنظيم محاضراتٍ تربويّة وأخلاقيّة ذات مناحي إرشاديّة، وحاضراتٍ في التنمية البشريّة تلائم أعمار الطلبة المشتركين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى