العتبات والمزارات المقدسة

اكثر من 150 موكب شارك المراسيم العزائية خلال شهر محرم عند مرقد الامامين العسكريين

توافدت المواكب الحسينية الى مرقد الامامين العسكريين عليهما السلام خلال شهر محرم الحرام والتي تنوعت ما بين المواكب العزائية والمواكب الخدمية لتقديم خدماتها بذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

 

 

توافدت المواكب الحسينية  الى مرقد الامامين العسكريين عليهما السلام خلال شهر محرم الحرام والتي تنوعت ما بين المواكب العزائية والمواكب الخدمية لتقديم خدماتها بذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

وقال مسؤول هيئة المواكب في العتبة المقدسة عباس الشرع، انه توافد الى المرقد الشريف  اكثر من 150 موكب خدمي وعزائي من مختلف المحافظات ومن خارج البلد خلال شهر محرم الحرام.

واضاف، انه تنوعت برامج المواكب ما بين تقديم الخدمة للزائرين عبر مواكب تقديم الطعام والشراب وما بين مواكب العزاء اللطم ومواكب الردة  الحسينية التي تتوجه بطريق الزائرين وصولا الى المرقد المقدس  لتقيم مجلسها في الصحن الشريف.

وختم الشرع حديثه بالقول، “تم التنسيق مع كافة الاقسام المعنية في العتبة المقدسة من اجل توفير الدعم اللازم للمواكب في اقامة برامجها حيث ان هناك تنسيق مستمر مع قسم الاعلام والشؤون الدينية والاليات والصيانة الهندسية وحفظ النظام والخدمات والمركز الطبي لتوفير مستلزمات المواكب”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى