العتبات والمزارات المقدسة

افتتاح عدد من الأعمال العمرانية في مزار العلوية شريفة بنت الإمام الحسن عليهما السلام

افتتحت الأمانة العامّة للمزارات الشيعية الشريفة عددا من الأعمال العمرانية في مزار العلوية شريفة بنت الإمام الحسن (عليه السَّلام) في محافظة بابل وسط حضور علمائي وجماهيري واسع. 

 

 

اافتتحت الأمانة العامّة للمزارات الشيعية الشريفة عددا من الأعمال العمرانية في مزار العلوية شريفة بنت الإمام الحسن (عليه السَّلام) في محافظة بابل وسط حضور علمائي وجماهيري واسع. 

وقال الشيخ خليفة الجوهر نائب الأمين العام للمزارات الشيعية الشريفة، ان المرحلة الاولى هيكلية الحرم كانت عن طريق الامانة العامة للمزارات الشيعية، وباموال خاصة من المزار الشريف، مضيفا انه تمت المُباشرة المرحلةِ بالثانية وإتمام الانهاءات الذي تبناها الوقف الجعفريّ الكويتيّ .

وتابع، انه تم افتتاح رواقين مساحة كل رواق 2000 متر مربع، بجهود الامانة الخاصة والقسم الهندسي في الامانة العامة، لافتا الى ان هذه المرحلة من البناء تعد خطوة مهمة، لخدمة الزائرين.

وبين ان الافتتاح تضمن عدة أعمال منها الانتهاء من المرحلةِ الأولى والبدء بالمرحلةِ الثانية، وكذلك إكمال رواق ام البنين (عليها السَّلام) الشرقي، وإكمال رواق الإمام الحسن (عليه السَّلام) الأمامي والمُباشرة بالانهاءات ( المرمر وغيرها )، وإكمال الشباك الطاهر، وإكمال الثريا الكبيرة فوق الشباك والمُباشرة بانهاءات الأروقة .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى