العتبات والمزارات المقدسة

بالأرقام.. اخر الاعمال التي تجري في مشروع صحن العقيلة جوار مرقد الامام الحسين

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن اخر الاعمال التي تجري في مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام .

 

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن اخر الاعمال التي تجري في مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام .

وقال رئيس القسم حسين رضا مهدي، ان مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام شهد تصاعدا كبيرا في نسب انجاز هيكل المنطقة الخدمية بعد قرار العتبة بمضاعفة عدد الكوادر الفنية والهندسية، مضيفا ان نسبة الانجاز للمنطقة الاولى من المشروع التي تحتوي على البنايات الخدمية بلغت 65%.

وتابع في حديثه، “تتضمن المنطقة الخدمية البالغة مساحتها 36 الف م2 بناية للمضيف تتسع لـ 12 الف زائر بواقع طابقين تحت الارض واثنان فوق المنطقة الخدمية، وبناية ثانية تضم الوحدات الصحية بواقع 600 وحدة متنوعة الخدمات،  اما البناية الثالثة تضم اعادة سوق الزينبية التراثي”.

وأوضح مهدي، “تم عزل المنطقة الخدمية عن المنطقة المخصصة للعبادة والزيارة، وفتح بوابات مباشرة من خارج المشروع الى المنطقة الخدمية لتسهيل تقديم الخدمة للزائرين”.

واكد، “استخدام تقنيات حديثة لأجل الحفاظ على المشروع من أي خلل كارتفاع المياه الجوفية من خلال وضع حساسات وقنوات مبازل يتم مراقبتها من خلال وحدة خاصة للرصد”.

ولفت الى انه “المؤمل ان ينتهي العمل بالهيكل بنسبة 100% خلال مدة لا تتجاوز3 اشهر للانتقال الى العمل في المكتبة والمتحف”.

ويقع مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام في الجهة الغربية من صحن الامام الحسين ويمتد على مساحة 52 الف متر مربع .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى