العتبات والمزارات المقدسة

العتبة العباسية تختتم مسابقته القرانية الوطنيّة الثانية بمشاركة 1000 متسابقة

بمشاركة 1000 متسابقة من محافظات العراق، وبعد أن أتمّ مراحلها التمهيديّة التي تمخّض عنها تأهّل 85 حافظة للقرآن الكريم، اختتم معهد القرآن الكريم النسويّ التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة فعّاليات المسابقة القرآنيّة الثانية لحفظ القرآن الكريم.

 

بمشاركة 1000 متسابقة من محافظات العراق، وبعد أن أتمّ مراحلها التمهيديّة التي تمخّض عنها تأهّل 85 حافظة للقرآن الكريم، اختتم معهدُ القرآن الكريم النسويّ التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة فعّاليات المسابقة القرآنيّة الثانية لحفظ القرآن الكريم.

وتهدف المسابقة الى نشر الثقافة القرآنيّة وتقوية الروابط الروحيّة مع كتاب الله العزيز، وتفعيل الدور الفعّال الذي يخلّفه القرآن الكريم في الحياة اليوميّة، وكعامل تشجيع لقارئات القرآن ومساعدتهنّ في حفظه والتدبّر في آياته المباركات.

هذا وقد شهدت فعّاليات المسابقة الختاميّة التي استمرّت لثلاثة أيّام إجراء اختبارات لحافظات الأجزاء الثلاثة الأولى واختبار لخمسة أجزاء، ثمّ لعشرة أجزاء وخمسة عشر جزءً، ثمّ الحافظات لعشرين جزءً وصولاً الى حفظ القرآن كاملاً.

وتخلّل الحفل كذلك قراءات قرآنيّة بصورةٍ جماعيّة لبراعم المعهد من روضة أحباب الكفيل بتلاوةٍ جماعيّة لسورة الفجر، من ثمّ تمّ إعلان أسماء الفائزات وتكريمهنّ إضافةً الى تكريم اللجنة التحكيميّة للمسابقة التمهيديّة والوطنيّة، كما كان هناك تكريمٌ لأكبر حافظة للقرآن الكريم في معهد القرآن الكريم النسويّ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى