العتبات والمزارات المقدسة

العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تفتتحُ مساحاتٍ إضافيّة لإيواء ومبيت الزائرين

ضمن خطّتها الخدميّة التي أعدّتها لزائري الأربعين، افتتحت العتبةُ العبّاسية المقدّسة مساحاتٍ إضافيّة لإيواء ومبيت الزائرين.

 

ضمن خطّتها الخدميّة التي أعدّتها لزائري الأربعين، افتتحت العتبةُ العبّاسية المقدّسة مساحاتٍ إضافيّة لإيواء ومبيت الزائرين.

وقال رئيسُ قسم الشؤون الخدميّة الحاج خليل هنّون، “تمّ فتح هذه المساحات الإيوائيّة من خلال قسمنا بعد أن تمّ تجهيزه بكافّة الموادّ المطلوبة من قبل قسم المخازن في العتبة العبّاسية المقدّسة”.

واضاف، حيث تم تهيئة وتجهيز 7 مدراس بعد أن تمّ تعطيل الدوام فيها من قبل الحكومة المحلّية، وبالاتّفاق مع مديريّة تربية كربلاء المقدّسة، واستثمار عددٍ من الساحات في المحافظة بالإضافة الى المساحات التي تمّ استملاكُها من قِبل العتبة المقدّسة وفتح عددٍ من المخيّمات، وكلّ مخيّمٍ يحتوي على عددٍ من الخيم سعة الواحدة منها 80 شخصاً، وهذه المخيّمات تكون في أماكن تسهل فيها على الزائرين الحركة دون أن تؤثّر على حركة الزائرين الآخرين.

ولوضح، استثمار الحسينيّة الأصفهانيّة وحسينيّة الإمام الخوئي “قدّس سرّه”، وجزء من موقع مشتل العتبة المقدّسة الذي يقع على طريق الزائرين في منطقة الحسينيّة وجعله مكاناً لمبيت واستراحة وتقديم الخدمة للزائرين، واستخدام مبنى مشروع مجمع اقسام العتبة العباسية المقدسة المتكون من خمسة طوابق .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى