العتبات والمزارات المقدسة

تقنية حديثة تدشنها العتبة الحسينية المقدسة للبحث عن المفقودين وذويهم باسرع وقت

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن استخدامها تقنية حديثة لتسهيل العثور على المفقودين خلال زيارة الاربعين.

 

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن استخدامها تقنية حديثة لتسهيل العثور على المفقودين خلال زيارة الاربعين.

وقال مدير مركز المفقودين في العتبة الحسينية المقدسة زكي المنكوشي، ان المركز لجأ الى استخدام وسائل الاتصال المتطورة لتسهيل عملية الوصول الى ذوي المفقود.

واوضح ، انه “تم ربط المركز الرئيسي الواقع قرب مستشفى سفير الامام الحسين (عليه السلام) مع بقية المراكز المنتشرة في الطرق الخارجية ومراكز المفقودين الاخرى في منطقة ما بين الحرمين الشريفين والعتبة العباسية المقدسة والمراكز المنتشرة في مدن الزائرين من خلال شبكة عنكبوتية واحدة “. 

واضاف، “ان عملية البحث عن المفقود او ذويه تتم من خلال التقاط صورة للمفقود وادراج الاسم وعنوان السكن وتعميمها على جميع المراكز التي تم ذكرها من اجل ايصال المفقود الى ذويه بأسرع وقت ممكن”.

وأشار، الى ان المركز يحتوي على غرف لإيواء المفقودين الذين يصعب الوصول الى ذويهم في فترة قصيرة وكذلك غرفة خاصة للأطفال مجهزة بكل وسائل الراحة. 

ودعا المنكوشي، الزائرين الى ضرورة استخدام بطاقات تعريفية للأطفال تحمل الاسم والعمر وعنوان السكن ورقم الهاتف ليتسنى الاتصال بذويه في حالة فقدانه .

ويستخدم المركز عدة لغات منها الانجليزية والاوردو والفارسية والتركية وغيرها وذلك لتواجد زائرين من مختلف دول العالم في زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى