العتبات والمزارات المقدسة

23 محرم ذكرى الاعتداء على مرقد الامامين العسكريين والمرجع الشيرازي يصف الاعتداء بانه امتداد الطريقة الاموية

يصادف اليوم الثالث والعشرون من شهر محرم الحرام ذكرى هدم مرقد الامامين العسكريين “عليهما السلام” في مدينة سامراء، من قبل الجماعات الارهابية.

 

يصادف اليوم الثالث والعشرون من شهر محرم الحرام ذكرى هدم مرقد الامامين العسكريين “عليهما السلام” في مدينة سامراء، من قبل الجماعات الارهابية.

وقال سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله”، إنّ هذه العمليات الإرهابية التي ترتكبها الجماعات التكفيرية وفلول البعث، إنّما هي امتداد للطريقة الأموية وفكر الخوارج الذي لا يمت للإسلام بصلة.

وكان سماحة المرجع الشيرازي “دام ظله” اصدر بيان حول الاعتداء الآثم على المرقد الطاهر للإمامين العسكريين “عليهما السلام”، قال فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

إنالله وإنا إليه راجعون وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين

في شهر محرم الحرام الذي هتكت فيه حرمة رسول الله “صلى الله عليه وآله” إذ أبيح فيه دم سبطه إلامام الحسين “عليه السلام”،÷ قام الظالمون بتفجير المراقد الطاهرة لأئمة المسلمين إلامام علي بن محمد الهادي وإلامام الحسن بن علي العسكري “عليهما السلام” في مدينة سامراء في هذا اليوم، كما هدم المتوكل العباسي من قبل الضريح الطاهر للإمام الحسين “عليه السلام” في كربلاء المقدسة وهدم قبور الأئمة الأطهار “عليهم السلام “في البقيع الغرقد. 

إنني إذ أعزّي في ذلك سيدي ومولاي وليّ الله المنتقم بقية الله من العترة الطاهرة “عجّل الله تعالى فرجه الشريف” أبدي شديد الحزن والألم على هذه الفاجعة العظيمة والجريمة النكراء من هذه الممارسات اللاإنسانية.

ءأمل من الله تعالى أن يقيظ في المسلمين من يصدون أمثال ذلك بشتى الأساليب المشروعة وما تمليه الوظيفة الإسلامية في هذا المجال ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. 

الاربعاء 23/محرم الحرام/1427 هجـ

صادق الشيرازي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى