العتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية المقدسة تشغل محطة تحلية مياه الفاو في البصرة

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بتشغيل محطة تحلية مياه الفاو في مدينة البصرة بعد توقف دام أكثر من سبعة أعوام متواصلة.

 

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بتشغيل محطة تحلية مياه الفاو في مدينة البصرة بعد توقف دام أكثر من سبعة أعوام متواصلة.

وقال كريم الأنباري رئيس قسم الصيانة في العتبة الحسينية وعضو خلية الخدمة التي شكلها ممثل المرجعية الدينية، ان الكوادر الهندسية والفنية في قسم الصيانة في العتبة المقدسة باشرت بتشغيل محطة مياه الفاو المتوقفة منذ عام 2011م.

واضاف، إن أعمال الصيانة والتشغيل انجزت محطة تحلية واحدة من أصل 4 محطات، مبينا ان محطة تحلية مياه الفاو تبلغ سعتها 800  متر مكعب من المياه الصالحة للشرب RO .

واوضح الانباري، ان اغلب محطات تحلية المياه في البصرة متوقفة وتحتاج الى صيانة، مشيرا الى انها تكفي لسد 40 % فقط من حاجة المدينة بمياه الارو.

وتابع في حديثه، ان العتبة الحسينية خاطبت الحكومة المحلية في مدينة البصرة لاستلام المحطات المتوقفة وتشغيلها الا ان الجهات المعنية لم تستجيب لحد هذه اللحظة.

واشار الى ان العمل يشمل صيانة اربع محطات لتحلية المياه في منطقة سيحان سعة  (400م3/ساعة) لكل محطة، مؤكدا ان الكوادر ستقوم بعد انجاز تلك المحطات بالمباشرة بصيانة محطّة أبي الخصيب ومنطقة حمدان سعة المحطة (24م3/ساعة) بعد استحصال الموافقات الرسمية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى