العتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية المقدسة تفتتح شعبة المسرح المعاصر لدعم الاعمال المنبثقة من المبادئ الاسلامية الاصيلة + صور

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة شعبة المسرح المعاصر في كربلاء المقدسة، لدعم الاعمال المنبثقة من المبادئ الاسلامية الاصيلة.

 

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة شعبة المسرح المعاصر في كربلاء المقدسة، لدعم الاعمال المنبثقة من المبادئ الاسلامية الاصيلة

وقال مسؤول شعبة المسرح المعاصر  علاء الباشق في حديث لشيعة ويفز، ان العتبة الحسينية قامت بافتتاح شعبة المسرح المعاصر لرفد الحركة المسرحية العراقية والعربية عموما بالطاقات الشبابية وتقديم كل مايمكن تقديمة الى المسرحيين الشباب من اقامة دورات على يد اساتذة مختصين من داخل وخارج العراق.

واضاف الباشق، ان الشعبة تهدف الى الاهتمام بالقضايا الانسانية والفكرية التي تعنى بها القضية الحسينية والثورة التي تخطت الحدود واصبحت منارا وشعارا يتخذه جميع احرار العالم الاسلامي وغير الاسلامي، ودعم الاعمال المسرحية ذات الفكر المنبثق من المبادئ الاسلامية الاصيلة.

من جانبه قال المخرج المسرحي عباس شهاب،ان مبادرة افتتاح شعبة للمسرح المعاصر ستلعب دورها في تطوير الاعمال المسرحية في كربلاء المقدسة الذي يعد مسرحها من اقدم المسارح في البلاد، مشيرا الى ان المسرح الحقيقي يستمد قوته ورصانته من قضية الامام الحسين “عليه السلام”، وبالعودة للتأريخ فانه يمتد مع امتداد تلك القضية الخالدة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى