العتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية تنقل أكثر من 650 نازحا إلى مناطق سكناهم في الموصل وتسيير 37 حافلة لنقل ايواء النازحين من سوريا الى العراق

بادرت في العتبة العلوية المقدسة العوائل النازحة إلى مناطق سكناهم في مدينة الموصل التي حررها الجيش العراقي وفصائل الحشد الشعبي من سيطرة “داعش” الإرهابي.

 

بادرت في العتبة العلوية المقدسة العوائل النازحة إلى مناطق سكناهم في مدينة الموصل التي حررها الجيش العراقي وفصائل الحشد الشعبي من سيطرة “داعش” الإرهابي.

وقال معاون رئيس قسم الآليات كريم شاكر الغرابي، “باشرت شعبة الآليات بنقل العوائل النازحة الراغبين بالعودة إلى مناطق سكناهم في مدينة الموصل بالتنسيق والتعاون مع مركز إيواء ومساعدة النازحين في العتبة العلوية المقدسة”.

وأوضح الغرابي “تم نقل مايقارب ستمائة وخمسين نازح إلى المناطق المحررة، تل كيف وبعشيقة وبرطلة على شكل ثلاثة دفعات، مضيفا أن العتبة العلوية المقدسة مستمرة في تقديم الدعم اللوجستي لقوات الجيش العراقي وفصائل الحشد الشعبي، مبيناً  إن الدعم مستمر دون انقطاع  منذ بدء أنطلاق فتوى الجهاد المباركة للمرجعية الرشيدة.

الى ذلك، اعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، تسييرها اكثر من 37 حافلة لتنفيذ واجبين استثنائيين ضمن جهود وزارة النقل في اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين .

وقال مدير عام المسافرين والوفود المهندس عبد الله لعيبي في بيان صحفي ، ان “الشركة سيرت 30 حافلة لنقل اكثر من 1620 نازح عراقي بواجب استثنائي استمر لثلاثة ايام من مخيم الهول في الاراضي السورية واعادتهم الى مدنهم الاصلية في العراق”

وأكد ان “الواجب الثاني تضمن تسيير 7 حافلات لنقل اكثر من 350 نازح واعادتهم من منطقة تل الجرابيع شمال غرب الموصل الى مناطقهم الأصلية”.

وتابع لعيبي ان “كل الواجبات بالتنسيق المباشر مع وزارة الهجرة ورئاسة الفريق المشترك للجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين الذين ثمنوا دور الوزارة المميز والمثالي في عملية نقل النازحين والسرعة الكبيرة في تنفيذ الواجبات”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى