العتبة العباسية المقدسة بالتعاون مع جامعة القادسية تقيم مهرجاناً ثقافياً بذكرى المولد النبوي الشريف

 

برعاية الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة أقيم في جامعة القادسية بمناسبة ذكرى مولد نبي الانسانية محمد "صلى الله عليه واله" مهرجاناً يضاف لسلسة المهرجانات التي تبناها مركز العميد للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة وبالتعاون مع الجامعات العراقية المحتضنة هذه المهرجانات الثقافية.

مهرجان جامعة القادسية، استهل بتلاوة مباركة لآيٍ من القرآن الكريم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق، ليعرض بعد ذلك فيلم وثائقيّ عن ولادة النبي عليه وعلى اله افضل الصلاة والسلام تناول حياته حين بعثه الله تعالى رحمة للخلق.

وقال ممثل العتبة العباسية المقدسة الدكتور عادل نذير، "لاشك اذ اننا نلتقي اليوم فإن سحابة من الرحمة الالهية تغشانا، لأننا نجسد في اجتماعنا هذا مصداقا لأهل البيت (عليهم السلام) اذ قال قائلهم (أحيوا امرنا رحم الله من احيا امرنا)، وأي أمر عظيم نجتمع لأجله واي احياء بهيج نحييه، انها ولادة النبي الاكرم (صلى الله عليه واله)، ونحن هنا اليوم بصحبتكم جميعا نضع اكاليل الفرح والسرور بين يدي الائمة الاطهار ولاسيما صاحب العصر والزمان (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، ومراجع الائمة الاسلامية أملا بقبول اعمالنا بهذا اليوم المبارك فهنيئاً لنا جميعاً هذه الولادة المباركة".

واضاف، ان إحياء هذه المناسبة ايها الاخوة لا يأتي بثماره من دون نية صادقة وعمل مخلص يتمثل بترجمة سيرة النبي الاكرم "صلى الله عليه وآله" الى برامج سلوكية تستوعب حاجة الامة في مختلف مراحلها، فضلاً عن حاجة المجتمعات الاسلامية في مختلف توجهاتها.

وجاء في هامش منهاج المهرجان قراءات شعرية لقصائد عبقت قوافيها بحب الرسول وآل بيته "عليهم السلام"، بالإضافة الى تكريم الطالبات المرتديات العباءة الاسلامية، ليختتم الحفل بتكريم المساهمين في المهرجان بالشهادات التقديرية.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input