مركز القرآن الكريم يطلق برنامجاً لزيارة وتكريم الجلسات والمحافل القرآنية في محافظة النجف الاشرف

أطلقت شعبة التواصل الخارجي في مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة برنامجاً لزيارة وتكريم الجلسات والمحافل القرآنية في محافظة النجف الاشرف

قريباً إقامة المسابقة القرآنية الوطنية الثالثة الخاصة بالمكفوفين في مسجد الكوفة

زار وفد من المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم التابع لديوان الوقف الشيعي مسجد الكوفة المعظم وذلك لمتابعة الاستعدادات اللازمة لإقامة المسابقة الوطنية الثالثة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم الخاصة بالمكفوفين والمؤهلة للمسابقات القرآنية الدولية.

رفدُ مزار ابن الحمزة في كربلاء المقدسة بمحطّةً لتحلية المياه وتبريدها بسعة 1000 لتر/ ساعة

قامت العتبةُ العبّاسية المقدّسة بإنشاء محطّةً متكاملة لتحلية وتبريد الماء بسعة 1000 لتر/ ساعة، لمزار السيد علي بن الحمزة رضوان الله عليه، الذي يقع على إحدى الطرق المؤدّية الى العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية في كربلاء المقدسة.

إصدار الجزء الرابع من موسوعة (أبو الفضل العبّاس عليه السلام) في الشعر العربيّ

صدر حديثاً عن مركز الدّراسات التخصّصية بأبي الفضل العبّاس عليه السلام، وتواصلاً لسلسلة الأجزاء التي سبقته، الجزءُ الرابع من موسوعة (أبو الفضل العبّاس -عليه السلام- في الشعر العربيّ)، التي تضمّ ما قيل في حقّ أبي الفضل العبّاس بن أمير المؤمنين عليهما السلام من الشعر العربيّ الفصيح.

إطلالة على ذكرى وفاة قاسم العطاء (عليه السلام)

في الثاني والعشرين من جمادى الأولى يستذكر المحبّون والموالون أشجان ذكرى حزينة، ألا وهي رحيل صاحب الكرامات القاسم بن الإمام موسى بن جعفر الكاظم(عليهما السلام) الذي وافاه الأجل عام (192هـ).

امانة مسجد الكوفة تحيي ذكرى شهادة الصحابي زيد بن صوحان

أحيت امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به ذكرى شهادة الصحابي الجليل زيد بن صوحان رضوان الله تعالى عليه، في مسجد اخيه الصحابي صعصعة بن صوحان رضوان الله تعالى عليه بحضور جمع من المؤمنين والمعزين. 

تقدّمٌ ملحوظ في مشروعٍ استراتيجيّ سيُضيف مساحاتٍ واسعة للصحن العباسي الشريف

شهد مشروعُ مجمّع أقسام العتبة العبّاسية المقدّسة، تقدّماً ملحوظاً في الأعمال الجارية بالمفاصل كافّة وبانسيابيّةٍ عالية وبعدّة خطوطٍ متوازية، لأجل إتمامه وفقاً للمدّة الزمنيّة والمخطّطات الخاصّة به.

تجدد العمل بمشروع فتى القرآن والعترة في مزار صافي صفا اليماني

مع بداية العام الجديد (2020)، قام مركز علوم القرآن الكريم في "مزار صافي صفا اليماني" في النجف الأشرف باستدعاء طلبة "مشروع فتى القرآن والعترة" لغرض المناقشة والتحاور حول البرامج القرآنية والإنشادية القادمة وللحفاظ على مستواهم الأدائي من أجل الاستعداد للمشاركة في النشاطات القادمة.

تكريم معلمي ومعلمات مزارات بابل لمشاركتهم بالمحطات القرآنية للزيارة الأربعينية

أقام الإشراف القرآني في مزارات بابل وبالتعاون مع مزار السيد علي بن طاووس بمدينة الحلة، حفلاً تكريمياً لمعلّمي ومعلمات مراكز علوم القرآن في مزارات المحافظة والذين عملوا بالمحطات القرآنية خلال الزيارة الأربعينية لعام (١٤٤١).

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input