العتبة الحسينية المقدسة تعلن انجاز المراحل الاساسية لمشروع صحن العقيلة عليها السلام

اعلنت الكوادر الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة عن استمرار الاعمال الانشائية الخاصة بمشروع صحن العقيلة زينب "عليها السلام"، مبينة انجاز بعض المراحل الاساسية للمشروع.

اربعون ثرية بمواصفات عالية تزداد توهجًا في مرقد الامامين العسكريين عليهما السلام + صور

تبرك أحد المتبرعين من محافظةِ بغداد بالتبرع لمرقد الإمامين العسكريين "عليهما السلام" بأكثر من 36 ثريا وزعت داخل المرقد المقدس وزادت من الأجواء الروحانية والقدسية في أفق القبة المقدسة.

مركز كربلاء يعلن انشاء المجلس العلمي الأكاديمي لزيارة الأربعين

اعلن مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن انشاء المجلس العلمي الأكاديمي لزيارة الأربعين المباركة، والمؤلف من جامعات بغداد والمستنصرية وكربلاء والكوفة وبابل والمثنى وواسط وذي قار والبصرة وميسان وديالى والقادسية وكركوك والنهرين،  وكلية الامام الكاظم "عليه السلام" الجامعة فضلاً عن بيت الحكمة.

23 ربيع الأول ذكرى وصول السيدة فاطمة المعصومة عليها السلام إلى قم المقدسة

في اليوم الثالث والعشرين من شهر ربيع الأول سنة 201 للهجرة وصلت السيدة فاطمة بنت الإمام الكاظم وأخت الإمام الرضا" صلوات الله عليهم" مدينة قم المقدسة، وكان دخولها هذه المدينة قبل وفاتها بسبعة عشر يوماً.

كوادر تعليمية من العالم العربي تجتمع في الصحن الحسيني الشريف

اكدت العتبة الحسينية المقدسة خلال استقبالها الوفد العربي الذي ضم رؤساء نقابات المعلمين، على اهمية دور المعلم في صناعة الاجيال ومواجهة التحديات الفكرية والثقافية، وكيفية بناء العقل العربي في مواجهة النهج التكفيري. 

العتبة العلوية تستضيف 15 ألف زائر من مقاتلي وذوي الحشد الشعبي في يوم النصر المبارك

استضافت العتبة العلوية المقدسة ممثلة بمدينة الإمام علي "عليه السلام" التابعة لقسم الشؤون الخدمية في الطريق الحولي 15000 زائر من مقاتلي وأهالي الحشد الشعبي الذين توافدوا للتشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين "عليه السلام" في يوم النصر المبارك وتحرير الأراضي العراقية بأكملها من المجاميع الإرهابية .

المباشرة بالمرحلة الثانية لمشروع تقوية وتذهيب طارمة ضريح أبي الفضل العباس عليه السلام

اعلن رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة المهندس ضياء مجيد الصائغ، عن المباشرة بالمرحلة الثانية من مشروع تقوية وإعادة تذهيب جدران إيوان الذهب الكبير أو ما يُعرف بـ(الطارمة) والتي ستشمل الباب الرئيس المؤدي الى الحرم الطاهر المواجه لباب قبلة ابي الفضل العباس "عليه السلام" وذلك بعد ان تم الانتهاء من مرحلته الأولى التي شملت الأجزاء الواقعة على أكتاف هذا الباب الأيسر والأيمن.

الصحن الكاظمي الشريف يشهد حفل تكريم ذوي شهداء الحشد الشعبي بمناسبة ذكرى ولادة البشير النذير صلى الله عليه وآله

بمناسبة ذكرى ولادة سيد الخلائق النبي محمد وحفيده الإمام الصادق "صلوات الله عليهم "، وإكراماً لشهداء العقيدة والوطن السائرين في دروب التضحية، أقامت العتبة الكاظمية المقدسة وبالتعاون مع مؤسسة البَرّ الرّحيم للإغاثة والتنمية حفل تكريم كوكبة من عوائل شهداء الحشد الشعبي تيمناّ بهذه المناسبة المباركة. بحضور كوكبة من عوائل الشهداء.

العتبة الكاظمية المقدسة تحتفي بولادة خير المرسلين وحفيده الإمام جعفر الصادق عليهما السلام

شهدت رحاب الصحن الكاظمي الشريف احتفالاً مركزياً بهيجاً بمناسبة المولد النبوي الشريف ومولد الامام الصادق "عليه السلام" بحضور مسؤولي المقدسة وعدد من رؤساء الأقسام والشخصيات الدينية والحكومية والاجتماعية.

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input