امانة مسجد الكوفة ترفد مفارزها الطبية بالأدوية والمستلزمات والكوادر خلال زيارة الأربعين

استنفرت أمانة مسجد الكوفة المعظم كوادرها كافة للشروع بالخطة الأمنية والخدمية والصحية الخاصة بزيارة الاربعين وفق برنامج خاص يتم تنفيذه على مراحل بحسب مقتضيات الحاجة وكثافة الزائرين.

تغليف شباك ضريح أمير المؤمنين عليه السلام بالبلاستك استعدادا لقدوم زائري الاربعين

أكملت كوادر الوحدة الحِرَفية في العتبة العلوية المقدسة أعمال تغليف الشباك الطاهر لضريح أمير المؤمنين "عليه السلام" استعداداً لقدوم الزائرين الوافدين لأداء مراسم الزيارة في ذكرى الأربعين.

خَدَمَةُ العتبتَيْن المقدّستَيْن يعزّون سيّد الشهداء وأخيه أبي الفضل بذكرى استشهاد الامام الحسن عليهم السلام

انطلق موكبُ العزاء الموحّد لخَدَمَة العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية، لتقديم التعازي للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس "عليهما السلام" وإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن المجتبى "عليه السلام"

العتبة الحسينية تتعاقد لإنشاء أول معمل للأدوية في كربلاء المقدسة

أبرمت شركة خيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عقداً مع الدكتور الصيدلاني محمد شاكر مهدي، لإنشاء معمل أدوية الوارث في محافظة كربلاء المقدسة الذي يعد الاول من نوعه في المدينة.

العتبة الحسينية المقدسة تكرم الفائزين في مسابقة اجرتها في باكستان زيارة العراق

استقبلت العتبة الحسينية المقدسة الفائزين الاوائل في المسابقة التي اجريت في باكستان خلال فعاليات اسبوع نسيم كربلاء الثقافي في باكستان، الذي اقامته العتبة المقدسة بالتعاون مع جامعة الكوثر الاسلامية في العاصمة اسلام اباد.

نشر أكثر من 1000 حاوية نفايات على الطرق المؤدّية الى كربلاء المقدّسة

ضمن استعداداتها لاستقبال زائري أربعينيّة الإمام الحسين "عليه السلام"، قامت العتبة العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بمعهد تراث الأنبياء "عليهم السلام" للدراسات الحوزويّة الإلكترونيّة، بنشر أكثر من (1000) حاوية نفايات على الطرق المؤدّية الى محافظة كربلاء المقدّسة التي يسلكها الزائرون، وذلك من أجل المساهمة في المحافظة على نظافة هذه الطرق ونشر ثقافتها.

برعاية العتبة الحسينية ... وثيقة شرف للتعايش السلمي في الموصل

عقدت ممثلية العتبة الحسينية المقدسة في الموصل، ورشة عمل لمناقشة ودعم وثيقة شرف لمواجه التحديات الاجتماعية والالتزام بمبدأ التعايش السلمي في قضاء تلعفر بالتعاون مع منظمة سند لبناء السلام.

اكمال تهيئة صحن فاطمة المجاور لمرقد الامام علي عليهما السلام استعدادا لزيارة الاربعين

اعلنت الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة عن استكمال الاستعدادات الخاصة بتهيئة صحن فاطمة "عليها السلام" المجاور لمرقد الامام علي "عليه السلام" لاستقبال الزوار في زيارة الاربعين.

المباشرة بمشروع الإستراحة القرآنية لزائرات الإمام الحسين عليه السلام في ذكرى الاربعين

أعلن معهد الكوثر القرآني النسوي التابع لقسم الشؤون الدينية والفكرية في العتبة العلوية المقدسة، انطلاق أول محطة قرآنية لمشروع الاستراحة القرآنية لزائرات الإمام الحسين "عليه السلام" بإشراف وتنسيق مع دائرة القرآن الكريم في العتبة المقدسة وبالتعاون مع اتحاد الروابط والتجمعات القرآنية في العراق .

معهدُ القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة يُطلق مشروع المبلِّغ القرآنيّ

أطلق معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة ومن خلال وحدة البحوث والدراسات القرآنيّة في مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه التابع للمعهد مشروعَهُ الإيمانيّ الموسوم "المبلِّغ القرآنيّ".

العتبتان المقدّستان الحسينيّةُ والعبّاسية تُقيمان مؤتمرَ الإمام الحسن عليه السلام العلميّ

إحياءً واستذكاراً لشهادة سبط النبيّ الأكبر الإمام الحسن "عليه السلام" وتواصلاً لسلسلة فعالياته التي تسلّط الضوء على هذه الشخصيّة العظيمة، انطلقت فعّاليات مؤتمر الإمام الحسن "عليه السلام" العلميّ الدوليّ السنويّ الخامس لتسليط الضوء على فكره "عليه السلام"، بعنوان "الإمام الحسن (عليه السلام) ترجمان القرآن وسموّ الإنسان، والذي تقيمه الهيأة العُليا لمشروع الحلّة مدينة الإمام الحسن المجتبى "عليه السلام"، وذلك برعاية الأمانتين العامّتين للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية وبالتعاون مع جامعة بابل ومركز العميد الدوليّ للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة وجامعة الكفيل ومؤسّسة المرتضى للثقافة والإرشاد.

العتبة العلوية تضع مسارات جديدة لدخول وخروج زائري مرقد أمير المؤمنين عليه السلام

باشرت الكوادر الفنية والحِرَفية العاملة في قسم الورش بعمل وتثبيت مسارات مختلف القياسات والأبعاد وذلك لخدمة الجموع المليونية من زائري مرقد أمير المؤمنين "عليه السلام" القادمين لإحياء زيارة الأربعين.

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input