ورشة قرآنية لنخبة من المعلمين والمعلمات في إندونيسيا

أقامت دار القرآن في العتبة الحسينية (فرع إندونيسيا) ورشة قرآنية تعليمية في مدينة "باليك پاپان" بجزيرة "كاليمانتان" الإندونيسية بمشاركة نخبة من المعلمين والمعلمات.

استمرار فعاليات الموسم الثقافي الثامن في مسجد الكوفة المعظم

ألقى فضيلة الشيخ فيصل العابدي التدريسي في  الحوزة العلمية محاضرة إرشادية خلال الموسم الثقافي الثامن من محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) في مسجد الكوفة المعظم على مجموعة من طلبة الجامعات والزائرين.

باحثة بوذية: الإمام الرضا عليه السلام هو شخصية عابرة للحدود الدينية والمذهبية

قالت الأستاذة الجامعية والباحثة التايلندية "لمبونكل كيلومكول" إن الأثر الذي تركه الإمام الرضا عليه السلام على الحضارة الإيرانية وعلى ازدهار علم وحضارة المسلمين لا يمكن انكاره.

العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تعتزم إقامةَ مهرجان أمير المؤمنين الثقافيّ وتتّخذ من ولاية كشمير منطلقاً له

أعلنت الأمانةُ العامّة للعتبة العبّاسيّة المقدّسة عن عزمها إقامةَ مهرجان أمير المؤمنين عليه السلام الثقافيّ بنسخته السابعة في ولاية كشمير الهنديّة تحت شعار "أَمِيرُ المُؤمِنِينَ عَلَيْهِ السَّلامُ الصِّرَاطُ المُستَقِيمُ وَحَبْلُ اللهِ المَتِين"، وذلك إحياءً لذكرى ولادة سيّد الموحّدين وأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام.

عضو مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان يشيد بمستوى الخدمات المقدمة لزائري مرقد أمير المؤمنين عليه السلام

تشرف عضو مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، الدكتور انس أكرم محمد والوفد المرافق له ، فضلا عن مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في النجف الاشرف، فرزدق الصگبان، بزيارة مرقد أمير المؤمنين عليه السلام والاطلاع على معالم العتبة التاريخية والأثرية.

العتبات المقدسة في كربلاء تستقبل المعزّين بذكرى وفاة السيدة ام البنين

شهدت مدينةُ كربلاء المقدّسة خلال اليومين الماضيين توافد أعدادٍ غفيرة من الزائرين ومواكب العزاء، الذين وفدوا لأجل إحياء ذكرى وفاة السيّدة الجليلة أمّ البنين عليها السلام عند مرقد ولدها وقرّة عينها أبي الفضل العبّاس عليه السلام.

امانة مسجد الكوفة تنهي استعداداتها لإقامة المسابقة القرآنية لطلبة الجامعات العراقية

أنهى قسم الشؤون الدينية في امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به استعداداته لإقامة المسابقة القرآنية الوطنية السادسة لطلبة الجامعات العراقية للحفظ والتلاوة والتي تتزامن مع أفراح المؤمنين بذكرى ولادة عقيلة الطالبيين السيد زينب الكبرى بنت أمير المؤمنين "عليهما السلام".

العراق: اختتام المسابقة القرآنية الوطنية الأولى لطالبات المدارس

اختتمت في مدينة كربلاء المقدسة، المسابقة الوطنية الاولى لطالبات المدارس الثانوية في حفظ القرآن الكريم وتلاوته المؤهلة للمسابقات الدولية والتي أقامها المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم التابع لديوان الوقف الشيعي في العراق بالتعاون مع دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة.

اختتامُ الدّورةِ التطويريّة لإعدادِ القرّاء في العراق

أعلن مركزُ المشاريع القرآنيّة التابع لمعهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدّسة، عن اختتامه الدّورةَ التطويريّة ضمن المشروع الوطنيّ لإعداد القرّاء في العراق بموسمه الرابع وخلال فترته الربيعيّة.

في ذكرى وفاتها .. شذرات من سيرة السيدة ام البنبن عليها السلام

اشار مركز الابحاث العقائدية في العتبة الحسينية، الى ان السيدة ام البنين الكلابية لم تكن امرأة عادية كسائر النساء، بل كانت من أولياء الله تعالى وكانت تقدم أبناء السيدة الزهراء عليها السلام على ابناءها وهي علمتهم ان لا سواء بينكم وبين الامام الحسن والامام الحسين والسيدة زينب عليهم السلام، فموتوا دونهم ولا تقولوا ان ابانا أمير المؤمنين عليه السلام، وقدمتهم بكل سخاء لتنال بذلك رضا الله ورضا نبيه وتكون مُبيّضة الوجه غداً عند فاطمة الزهراء عليها السلام.

العتبة العلوية المقدسة تعلن عن استقبالها لمواكب العزاء في ذكرى وفاة أم البنين عليها السلام

أعلنت هيأة المواكب الحسينية في العتبة العلوية المقدسة عن استقبالها للمواكب والهيئات الحسينية من داخل العراق ومن الدول العربية والإسلامية المعزية في ذكرى وفاة أم البنين صلوات الله وسلامه عليها.

العتبة العلوية تختتم النسخة الثانية من مشروع الرعاية العلوية للقراءة العراقية

اختتم دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة "مشروع الرعاية العلوية للقراءة العراقية" بنسخته الثانية، بحضور طيف واسع من المهتمين بالشأن القرآني ، في حفل أقيم على أروقة صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) تم خلاله تكريم الأساتذة والمشاركين في المشروع .

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input