انجاز المرحلة الاولى من مشروع نقل منظومة التبريد من جوار قبة مرقد أمير المؤمنين عليه السلام

أنجزت الكوادر الهندسية والفنية العاملة في شُعبة التبريد والميكانيك في العتبة العلوية المقدسة مهامها الميدانية للمرحلة الأولى لمشروع نقل وتنصيب منظومة تبريد مرقد أمير المؤمنين عليه السلام، من الأرجاء المحيطة بسطح المرقد الطاهر.

العتبة العلوية المقدسة تخصص عددا من المركبات لنقل الوفود من مطار النجف إلى مرقد أمير المؤمنين

أعلن قسم الآليات في العتبة العلوية عن تخصيص عدد من المركبات لنقل الوفود الرسمية القادمة عن طريق مطار النجف الأشرف الدولي إلى مرقد  أمير المؤمنين عليه السلام.

العتبة العباسية تختتم مسابقته القرانية الوطنيّة الثانية بمشاركة 1000 متسابقة

بمشاركة 1000 متسابقة من محافظات العراق، وبعد أن أتمّ مراحلها التمهيديّة التي تمخّض عنها تأهّل 85 حافظة للقرآن الكريم، اختتم معهد القرآن الكريم النسويّ التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة فعّاليات المسابقة القرآنيّة الثانية لحفظ القرآن الكريم.

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مسابقة لحفظ أجزاء من القرآن الكريم في اندونيسيا

نظمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية، فرع إندونيسيا، مسابقة قرآنية لحفظ أجزاء من القرآن الكريم، بمشاركة أكثر من ٤٠ طالباً وطالبةً من طلبتها المنتظمين في برامجها التعليمية.

إنطلاق المسابقة الوطنية النسوية لحفظ القرآن الكريم في العراق

اعلن معهد القرآن الكريم النسوي في النجف الاشرف التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية، انطلاق النسخة الثانية من المسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم للسيدات بمدينة النجف الاشرف.

الانتهاء من وضع المجسّرات الكونكريتيّة لمجسّر مقام الإمام المهديّ عجّل الله فرجه في كربلاء المقدسة

أنهت الملاكات الفنيّة والهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، من وضع المجسّرات الكونكريتيّة لمجسّر مقام الإمام المهديّ عجّل الله فرجه، في كربلاء المقدسة.

تواصل اعمال الصيانة في مرقد السيّدة زينب عليها السلام في سوريا (صور)

يواصل خدمة العتبةُ العبّاسية المقدّسة، اعمال الصيانة والادامة في مرقد السيّدة زينب عليها السلام في سوريا، بهدف إظهار المرقد المطهّر بأبهى صورة وبما يخفّف عن كاهل زائريه بتأدية مراسيم زيارتهم بكلّ سهولة ويُسر.

تعرف على المنارة الثالثة في مرقد الامام الحسين عليها السلام واسباب تهديمها

من المآذن القديمة والمميزة التي كانت تزين الحائر الحسيني الشريف، كان موقعها في الزاوية الشمالية الشرقية من الصحن على يمين الداخل من باب الشهداء، ولجدار الصحن أقرب من جدار الرواق، وهي من أعظم وأفخم المآذن الموجودة في العتبات المقدسة في كربلاء المقدسة والنجف الاشرف والكاظمية وسامراء، ومن حيث الفخامة في الأبنية التاريخية كانت هي الثانية في العراق من بعد الملوية، فكان يبلغ قطر قاعدتها عشرين متراً تقريباً، وارتفاعها أربعين متراً.

المباشرة بالمرحلة الخامسة الخاصّة بصيانة مرقد السيّدة زينب عليها السلام في سوريا (صور)

وصلت الكوادرُ الفنيّة والهندسيّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة الى مرقد السيّدة زينب عليها السلام في سوريا، للمباشرة بالمرحلة الخامسة الخاصّة بأعمال الصيانة والإدامة للمرقد الشريف.

العتبة الحسينية المقدسة تبدأ بتأهيل شارع وسط مدينة كربلاء القديمة

باشر قسم خدمات المدينة القديمة ومداخلها التابع للعتبة الحسينية المقدسة العمل لتأهيل احد مداخل شارع السدرة من جهة منطقة باب الطاق المجاورة لمرقد الامام الحسين عليه السلام وسط مدينة كربلاء.

الوصول في أعمال استبدال ساقية الأسلاك الكهربائية في الحرم العلوي المطهر إلى 30%

أعلن مسؤول قطاع رقم 1 بشُعبة صيانة الأبنية في العتبة العلوية المهندس منتظر عظيم الگرعاوي، عن استمرارية الأعمال في الحرم داخل الحرم العلوي لرفع الساقية المعدنية التي تضم أسلاك الكهرباء وحفر ساقية جديدة داخل الجدار .

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input