كتاب لمكتب المرجع الشيرازي في البصرة يحكي خطر المخدرات

 

صدر مؤخرا عن الهيئة الصادقية، وباشراف ورعاية  مكتب سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي "دام ظله" في محافظة البصرة كتاب "خطر المخدرات".

ويقول الكتاب، ان استعمال المكسرات والمخدرات كالخمرة والهيروئين وما شابه ذلك تجلب مشاكل خطيرة للانسان وتورطه في بؤرة مليئة بالاحزان والاشجان، ومشحونة بالعاهات والامراض والالام.

ويوضح الكتاب، ان اضرارها حسب تقارير الاطباء وعلماء النفس، هي انه يسبب صعوبة في التنفس، ويؤدي الى فقدان الوعي بدرجة متفاوتة، والى ارتفاع الضغط الداخلي في الجمجمة، ويسبب نوبات الصرع والتشنج، ويحدث ارتفاعا في درجات الحرارة، ويؤدي الى ضيق شديد في حدقة العين، وارتشاحا في الدماغ، والكثير من الاثر الاخرى يتناولها الكتاب. 

ويشير الناشر في كلمته في مطلع الكتاب، الى انه من وحي المسؤولية الشرعية والاجتماعية والوطنية فعلى العقلاء من ابناء مجتمعنا الكريم ان يتصدو بمحلربة الفساد السرطاني الذي ينخر مخ وحدتنا، وهو افة من افات زمانا الا وهو سرطان المخدرات والكحول والمكسرات.

ويضيف الناشر، ان محاربة هذه الامراض واجب عقلاني قبل ان يكون شرعيا ففي الاونة الاخيرة انبرى اعداء العراق واعداء الامة الاسلامية لغرس الفساد والمفسدين في ارض عراق المقدسات والرافدين، فجاؤوا بأفيون الشعوب ليشغلوا الشباب بالاشياء التافهه وترهقات الاباطيل التي تؤدي بالمجتمع  الى الحضيض واسفل سافلين.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input